قضايا ومحاكم

وقفة تضامنية قبيل إسدال الستار على محاكمة نشطاء “حراك الريف”

عبد الحليم الحيول/حقائق24

يرتقب أن تشهد مدينة الدار البيضاء بعد قليل وقفة احتجاجية دعت إلى خوضها لجنة الحراك الشعبي إلى وقفة احتجاجية يوم الجمعة 5 أبريل 2019 على الساعة السابعة مساءً أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، موازاة للجلسة النهائية التي تعقدها استنئافية المدينة للبث في قضية معتقلي “حراك الريف” القابعين بسجن عكاشة.

و تأتي هذه الوقفة في سياق التضامن مع المعتقلين الذين سبق يوم الثلاثاء 26 يونيو2018 أن أدانتهم المحكمة ذاتها بأحكام تراوحت ما بين سنة واحدة و 20 سنة سجنا نافذة.

و أفادت مصادر” حقائق24″ أن عددا من عائلات المعتقلين توجهت ليلة أمس بشكل جماعي إلى مدينة الدار البيضاء، و من المرجح مشاركتها في أمام استئنافية المدينة ذاتها.

إلى هذا تتطلع أنظار الفاعلين الحقوقيين و عدد من المهتمين إلى الجلسة النهائية في مسلسل محاكمة معتقلي “حراك الريف” بعد أن تم تأجيل البث النهائي في القضية عدة مرات.

و يواجه المعتقلون مجموعة من التهم أخطرها المس بالسلامة الداخلية للدولة إلى جانب تهم أخرى في قضية شكلت منذ انطلاق شرارة الاحتجاجات الأولى على مقتل تاجر السمك محسن فكري في 28 أكتوبر 2016، واحدة من القضايا الحقوقية الأشد إثارة لاهتمام و متابعة الرأي العام الوطني و الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى