جهوياتوطنية

المجلس الجماعي لاولاد تايمة يصادق على مشاريع ذات بعد إجتماعي في دورته الإستثنائية

wlad-tayma

حقائق24- نعيمة بقال

(صحفية متدربة)

عقد المجلس الجماعي لأولاد التايمة  دورته الاستثنائية يوم الثلاثاء  29  نونبر 2016م بمقر الجماعة ,وذلك على الساعة الثالثة بعد الزوال بحضور رئيس وأعضاء المجلس ,إضافة إلى المستشارين ,وذلك لتدارس جدول أعمال الدورة ,فقد تضمنت الدورة نقطتين للمناقشة,أولها المصادقة على الاتفاقيات الخاصة بالمشاريع المبرمجة بأولا د التايمة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضاري برسم سنة 2015م,إضافة إلى المصادقة على ملفات طلب الدعم لفائدة الجمعيات برسم سنة 2016م.

في الشق الأول,تناول الأعضاء المشاريع التنموية والغلاف المخصص لها,هذه الأخيرة التي تهدف للنهوض بالأحياء المهمشة ,فالمبادرة تروم الارتقاء بأحياء المدينة الهشة مثل بوخريص,الشنينات,الحريشة,الرطيم,الشليوات ,الشراردة…أولاد فحل.

أما الشق الثاني من الدورة فقد عرف شدا وجدبا  بين عدد من المستشارين في ما يتعلق بالدعم المخصص للجمعيات, فقد طالب بعض المستشارين  بكشف  المعايير التي تم اعتمادها في منح الدعم لجمعيات دون أخرى,مستغربين حرمان بعض الجمعيات من الاستفادة,و ندد آخرون   بهزالة الدعم المقدم لجمعيات داء السكر والفشل الكلوي,و وصفوه بالإجحاف في حق هذه الجمعيات المعروفة بإشعاع أنشطتها. من جهتهم أ كد أعضاء المجلس أنه سيتم رفع الدعم المخصص للجمعيات التي تعنى بذوي الإعاقة,ومحاربة الأمية منطلقين من مقاربة سوسيوثقافية,لما لهذه الجمعيات من دور في محاربة الإقصاء الاجتماعية.

بعد المناقشة الجادة والحادة أحيانا ووسط موج متلاطم من الآراء المختلفة، وافق المجلس بإجماع السادة الأعضاء الحاضرين على الاتفاقيات الخاصة بالمشاريع المبرمجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، في حين تمت المصادقة بالأغلبية على منح دعم  الجمعيات.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى