شؤون أمنية

درك تطوان يكشف حصيلة تدخلاته خلال ثلاثة أشهر

اعلنت مصالح الدرك الملكي  التابعة للقيادة الجهوية بتطوان عن  حصيلت التدخلات التي قامت بها، حيث تمكنت من حجز حوالي 20 طن من المخدرات خلال كل شهر. أي حوالي 70 طنا في ثلاثة أشهر من السنة الجارية.

وحسب معطيات حصلت عليها موقع” حقائق 24″ فقد توزعت المحجوزات ما بين حوالي 60 طنا من مخدر الكيف وعشرة أطنان من المخدرات تم حجزها بتطوان، مابين شهر يناير ومارس من السنة الجارية.

وأضافت المصادر، انه خلال نفس الفترة تم حجز 11 زورقا مطاطيا، و7 من الدرجات المائية بالشريط الساحلي المتوسطي التابعة للنفوذ الترابي للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، بالإضافة ل 37 عربة وثمان دراجات نارية.

وشددت المصادر، على ان المحجوزات من الزوارق المطاطية وكذا الجيتسكيات تم حجزها من طرف سرية الدرك الملكي بتطوان، بينما محجوزات الكيف تم حجزها من طرف عناصرية سرية الدرك الملكي بوزان، فيما ان أغلب المحجوزات من الشيرا تم حجزها من طرف سرية الدرك الملكي بشفشاون،

وخلال هذه العمليات التي تمت في مناطق متفرقة من الشريط الساحلي، تم توقيف 114 مشتبها فيهم، من بينهم 9 أجانب، فيما تم تسليم الممنوعات وجميع الوسائل والعربات التي حجزت اثناء عملية التوقيف الى مصالح الجمارك بتطوان، وفق ما تقتضيه المساطر الادارية والقانونية المعمول بها.

اقبابو لحسن

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى