ثقافة وفن

النجمة ” تيتريت ” كلثومة تمازيغت تصدر البومها الجديد

الألبوم الغنائي الجديد ” إمازيغن إدرفان ” للفنانة النجمة الصاعدة كلثومة تمازيغت  ” لا يجادل احد في كونه صرفة ضمير حي ، وشهادة موثقة تفتل في حبل من سقيها في مجال الغناء والفن الامازيغي الملتزم من المشاهير الأمازيغيين ، حيث تكشف نية الرايسة كلثومة تمازيغت ستائر هموم ومعاناة وآمال وقضايا المجتمع الأمازيغي .

فليس من الغريب أن يكون الألبوم الجديد بعنوانه ” إمازيغن إدرفان  ” الجامع المشترك بين باقي العناوين الأخرى في ألبومها الجديد والمتميز : 1 – إمازيغن إدرفان ، 2 – إكا لعفو وين ربي ، 3 – أوينا ايشورن ، 4 – الوالدين إيكان إكوك إغوسن ، 6 – المحبة دالمان أوراتيلين غيد بو لكدوبي  ، ادن (يكون ) الأيقونات الغنائية الجميلة والمثيرة التي تناول في سياقها ومضامينها ومعانيها الناظمة ، قضايا اجتماعية وأخلاقية وأسرية ، هي في بعدها الإنساني حاجة إلى ترسيخ القيم الاجتماعية النبيلة .

لقد زادت الخبرة الحياتية والميدانية التي امتلكتها وتلقتها الفنانة المتألقة كلثومة تمازيغت ، اكتسبتها مهارة وذوق اختيار الأنسب والأليق بتأتيت مسيرتها الفنية في مجال الغناء ، حيث مكنها ذلك أيضا من ضبط قرارات صوتية وفنية متميزة تلبي حاجيات الأغنية الامازيغية في خضم هذا الزخم من الأغاني ، التي تعرفها الساحة الفنية الأمازيغية .

النجمة ” تيتريت ” كلثومة تمازيغت من الفنانات المتألقات التي تقتنص بذكاء كل اللحظات الجميلة لتستعد بها وتسعد معها جمهورها المتذوق لكل جميل ينفد الى الأعماق ويحرك المشاعر والإحساس بمعنى الكلمة ومدلولها .

الألبوم الجديد للفنانة كلثومة تمازيغت عمل فني يجعل الأغنية الامازيغية تزيد وتكبر وتتوهج ، خاصة أنه جاء ليحقق شروط النجاح والتألق والشهرة الفنية للرايسة كلثومة تمازيغت ، لما يحمله من كلمات ومعاني نسجتها صاحبته من عمق الواقع المجتمعي  سواء من داخل البيت أو خارجه .

الفنانة كلثومة تمازيغت فنانة واعدة تؤمن ان السعادة لا تكمن في الجمال او الصوت او التعبير او الحب، ولا في المجد او الصحة او الأخلاق ، بل في كل هذه الاشياء مجتمعة ، لذلك جاء البومها الجديد ” امازيغن ادرفان ” ليؤكد مدى حضورها الحقيقي في الحقل الفني الغنائي الامازيغي وليزيد من امتداد شهرتها والقها ويفتح لها الافاق نحو النجومية .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى