قضايا ومحاكم

تيزنيت .. شهادة الزُّور مقابل قوالب السكر

عبد اللطيف بركة –

أجلت المحكمة الابتدائية بمدينة كلميم أول  أمس الخميس ، مناقشة ملف أحد شهود الزور المدعو ( ا. أ ) و ذلك إلى غاية الأسبوع المقبل .

و جاء اعتقال الشاهد الموقوف ،من طرف الدرك الملكي لبويزكارن بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي للاخصاص بدوار ” أورير ” التابع للنفوذ الترابي لجماعة أيت الرخا ،بتعليمات من وكيل الملك بابتدائية كلميم ، بعدما كان موضوع مذكرة بحث لسرية الدرك الملكي ببويزكان .

وبحسب تصريحات الشاهد المعتقل ، فقد أكد أن أحد الاشخاص طلب منه أن يدلي لصالحه بشهادة زور في عقار مسمى ” تاتبانت ” على أساس أنه في ملكيته ، مقابل اتاوة مالية .

وعلى غرار أحد شهود الزور المعتقل بمدينة تيزنيت و الذي اعترف أمام وكيل الملك بالإدلاء بشهادته لفائدة الشخص المدكور في إحدى القضايا العقارية التي تروج بالمحكمة، مشيرا إلى أن هذا الأخير كان يوفر له بمعية شركائه الخمر مقابل الإدلاء بالشهادة، قال الموقوف ( ا. أ ) أنه، في أحد الملفات القضائية المتعلقة هذه المرة ببيع منزل ، تسلم من المعني مقابل شهادته ، 100 درهم و خمسة “قوالب سكر “.

وسبق هذا الاعتقال ، توقيف شاهد زور آخر ، وهو في حالة تلبس ،يدعى ( أ. م ) و هو مقدم زاوية سيدي عبلا أوبلعيد بأيت الرخا ، بعد أن أدلى بشهادات لصالح مافيا العقار بالمنطقة ، قبل أن يتراجع عن شهادته ، حيث تم الحكم عليه بأربع أشهر سجنا نافذا .

وصرح للمعني بالأمر للضابطة القضائية أثناء التحقيق معه ، أنه تلقى مبلغ مالي من طرف متهم بتزعم مافيا العقار بالاقليم مقابل الإدلاء لصالحه بشاهدة أمام قاض مكلف بإجراء معاينة.

وقال الموقوف في اشهاد مصحح الإمضاء ، أن الاخير استغل أوضاعه الاجتماعية المزرية و ضعفه المادي من أجل أن يقدم له شهادة زور في عدة ملفات بمحاكم كلميم و تيزنيت ، ضد أشخاص لا يعرفم و لم يسبق له أن التقى معهم .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى