مجتمع

القراءة من أجل النجاح موضوع لقاء تواصلي باكاديمية سوس ماسة

أشرف كانسي – حقائق24
ترأس السيد المدير المركزي للبرامج و المناهج بوزارة التربية الوطنية التكوين المهني يوم السبت 26 مارس 2016 بمقر الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين سوس ماسة اجتماعا تواصليا في شأن التعريف بالتدبير الأول الذي شرعت الوزارة في تنزيله من ضمن التدابير ذات الأولوية الأخرى المسطرة، و قد حضر هذا اللقاء كل من السيد مدير الاكاديمية و السادة المدراء الإقليميين لكل من انزكان ايت ملول و اكادير اداوتنان و اشتوكة ايت باها بالإضافة الى رؤساء المصالح و مدراء المؤسسات التعليمية المعنية بالتجريب في كل من تزنيت و انزكان ايت ملول.

12887290_10204739319962728_1192801057_o
كما حضر هذا اللقاء ممثلي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID و مكتب الخبرة كيمونوس باعتبارهما شريكين أساسيين في التعاون من اجل إنجاح مشروع ” القراءة من اجل الجميع” الذي تعمل الوزارة على تجريبه في 12 مؤسسة تعليمية على مستوى مديرية انزكان ايت ملول و تزنيت بالإضافة الى 8 مؤسسات ضابطة.
و قد تطرق السيد مدير المناهج بعد عرض لمختلف و اهم الإصلاحات التي توالت منذ الاستقلال الى أهمية هذا هذه الخطوة التي جاءت بعد عدة مشاورات و لقاءات على جميع المستويات و مع جميع الفاعلين و الشركاء الاجتماعيين.
و يتمحور مشروع القراءة من اجل النجاح حول تجريب مقرر مكون القراءة الذي وضعه خبراء متخصصين بالمستوى الأول ابتدائي بالتركيز على الحكاية كمنطلق و وسيلة لتمرير القيم و ترسيخ المبادئ. على ان تعمم التجربة على المستويات الأخرى و بشكل تدربجي ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى