حوادث

السيبة : عون سلطة “يفرشخ” سيدة بخنيفرة لإرغامها على بيع بقعتها الفلاحية

تعرضت سيدة بمنطقة لكعيدة، إقليم خنيفرة، لاعتداء شنيع من طرف عون سلطة معروف على صعيد المنطقة بتهوره المفرط أمام مرأى ومسمع من السلطات المحلية.

 

 

 

 

 

و قالت مصادر محلية ، ان عون السلطة كان قد تقلد منصبه بعد وفاة سلفه، حيث تمت ترقيته من شيخ إلى مقدم، رغم الشكايات والعرائض التي تقدم بها السكان لدى السلطات المحلية للاعتراض على منحه هذه المهمة،بسبب ما اعتبروه جبروت و تهور العون.

 

 

 

 

واستنادا لرواية السيدة ، فقد اعترض عوض السلطة المتهم سبيلها، بينما هي متوجهة لبيتها، يوم الاثنين 22 ماي 2017، عبر غابة “تيزي المقدم”بتراب “إسرافن”، على بعد حوالي ست كيلومترات من “الكعيدة”، حيث انتهز المعتدي فرصة نزوح سكان المنطقة نحو السوق الأسبوعي، لتفاجأ به وهو يهاجمها، بمعية فردين من عائلته، ويعمد إلى تعنيفها والتنكيل بها إلى أن وقعت على الأرض في غيبوبة، وهي مصابة على مستوى الرأس بجرح غائر وكدمات بأنحاء متفرقة من جسمها.

 

 

 

 

و تم نقلها حسب مصادر محلية على وجه السرعة صوب المركز الصحي بأجلموس لتلقي العلاجات الضرورية، وقد تم رتق جرح رأسها بخمس غرز.

 

 

 

 

وصلة بالواقعة، تسلمت الضحية شهادة طبية تثبت عجزها في 25 يوما قابلة للتمديد، أرفقتها بشكاية في موضوع الاعتداء، وتمت إحالة ملف القضية على قضاء الأسرة ، في الوقت الذي مازالت تعاني من مضاعفات جسدية ونفسية واجتماعية جراء مخلفات الاعتداء الذي تعرضت له وتسبب لها في حالة مرضية أجبرتها على تناول الدواء بانتظام، حسب قولها.

 

 

 

 

ووفق مصادر أسرية، تعود أسباب الاعتداء إلى موضوع بقعة فلاحية محاذية لأرض المعتدي، وفي ملكية المعنية بالأمر التي طالما اجتهد في الضغط عليها لأجل ترحيلها منها، ولا يتوقف عن استفزازاته وتهديداته العلنية والمبطنة في حقها وأسرتها في محاولة لإرغامها على بيعه البقعة المذكورة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى