جهويات

روسيا ترسل وفد يمثل وكالات الأسفار واعلاميين لأكادير للإطلاع على المؤهلات السياحية لجهة سوس ماسة

crt

حقائق24

 

سعيا منها الى الانفتاح على اسواق اجنبية جديدة نظم صباح اليوم المكتب الوطني للسياحة و المجلس الجهوي للسياحة لسوس ماسة ندوة صحفية بحضور  رئيس فيدرالية وكالات الأسفار بدولة روسيا و التي تضم أزيد من 2500 وكالة رفقة ستة صحفيين من روسيا , وتهدف الندوة الى التعريف و تعرف الوفد الروسي على السوق المغربية و مؤهلات هذه الوجهة في مجال السياحة المائية والبيئية والصحية والترفيهية والرياضية وغيرها.

الوفد الروسي الذي يرافقه مندوب المكتب الوطني للسياحة بموسكو، قام بزيارة عدد من المنشآت السياحية بالمدينة و عقد لقاءات مع المهنيين ، وذلك بهدف تعزيز العلاقات المغربية الروسية من أجل إعطاء زخم جديد لوجهة أكادير السياحية داخل السوق الروسية.
في هذا السياق، سبق لوالي جهة سوس ماسة عامل عمالة اكادير ادوتنان ، ان عقدت لقاء مع وفد من الصحافيين الروس الذي زار أكادير مؤخرا، وأوضحت  العدوي -حينها- للوفد الروسي، الذي ضم حوالي 30 صحافيا يمثلون مختلف المنابر الإعلامية، بأن مؤهلات أكادير السياحية لا تقتصر على البحر والشمس فقط، بل تشمل الثقافة وجودة العيش والسياحة الصحية والرياضة، مبرزة، في هذا السياق، أنه إلى جانب بنيات الاستقبال الفندقية الراقية، فإن أكادير تتوفر أيضا على بنيات رياضية من مستوى عال باستطاعة الفرق الرياضية الروسية استغلالها في إجراء تداريب أو إقامة معسكرات تحضيرية لإجراء مقابلات رياضية.
من جانب آخر، تقرر إطلاق خطوط نقل جوية مباشرة، من صنف شارتير، تربط بين مدينة أكادير من جهة، ومدن موسكو وسان بيترسبورغ من جهة ثانية، وذلك خلال الفترة ما بين أكتوبر و أبريل، بعدما كانت في السابق خلال تتم فقط خلال فترة أكتوبر-أبريل.
وفي موضوع ذي صلة، ارتفع عدد رجال الأعمال الروس في قطاع استيراد المواد الفلاحية الوافدين على وجهة أكادير، بغية التعرف على التعرف مؤهلات و منتجات المنطقة في القطاع،
يذكر أن الوفد الروسي، سيقوم أيضا بزيارة لمدن الصويرة، مراكش و الدار البيضاء، بعد انتهاء زيارته لمدينة أكادير.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى