جهويات

الصويرة | تفويت ” مدرسة عمومية” يخرج نقابات تعليمية للإحتجاج

حقائق24/ الصويرة

علمت “حقائق24” من مصدر مطلع أن مجموعة من الهيئات النقابية التعليمية بالصويرة الى جانب تنظيمات تمثل أمهات واباء التلاميذ وجمعيات مدنية واستاذة واستاذات نظموا وقفة احتجاجية أمام مدرسة التفتح الفني والادبي في مدينة الصويرة ، صباح أمس الجمعة 17شتنبر الجاري، احتجاجا على ” التفويت المشبوه لمؤسسة عمومية لفائدة مدرسة فرنسية خاصة “.

وأوضح المصدر أن الهيئات النقابية رفضت “سياسة تصفية المدرسة العمومية التي تنهجها الدولة وحكومتها الرجعية المنتهية ولايتها ، تنفيذا لتعليمات المؤسسات الإمبريالية الدولية، وعلى رأسها صندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية”.

وطالبت هذه الهيئات حسب المصدر الدولة بـ”الوقف الفوري لمسلسل التخريب الذي تتعرض له المدرسة العمومية، وسن سياسة تعليمية تمكن جميع أبناء الشعب من حقهم في تعليم عمومي جيد، حداثي ومجاني دون تمييز “.

وكانت النقابة قد صدرت بلاع وصفت فيه هذا التفويت بـ”الجريمة النكراء” التي أقدمت عليها الوزارة قبيل تشكيل الحكومة الجديدة، داعيا الوزارة المعنية بضرورة التراجع عن قرار تفويت المدرسة لمؤسسة تعليمية فرنسية خاصة .

هذا وأعلن المحتجون عزمهم خوض أشكال نضالية تصعيدية غير مسبوقة ضد “هذه المؤامرة المكشوفة الرامية إلى سلب أبناء الشعب المغربي مؤسساتهم العمومية”، مطالبة جمعيات الآباء وأمهات وأولياء التلاميذ إلى “خلق جبهة إقليمية موسعة للدفاع عن المدرسة العمومية”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى