وكالات

أمريكا تمنح المغرب مليوني دولار لمكافحة كورونا

منحت الولايات المتحدة الأمريكية للمغرب 850,590 جرعة من لقاح “فايزر” المضاد لكوفيد-19 من خلال مبادرة “كوفاكس”، وهي مبادرة عالمية أُحدثت لضمان توزيع منصف للقاحات عبر العالم.

وأفاد بلاغ صادر عن السفارة الأمريكية بالرباط، أن هذه الهبة تتزامن مع استثمار مليوني دولار أمريكي كمساعدة طارئة إضافية للمغرب من أجل مواجهة كوفيد-19. وبذلك، يصبح المبلغ الإجمالي لمجموع المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة للمغرب 19,88 مليون دولار.

وسيوفر هذا التمويل الجديد دعما تقنيا، تجهيزات، ومعدات تدعم المغرب في حملة التلقيح ومخططه للحد من انتشار كوفيد-19. كما سيساعد هذا التمويل المختبرات على تعزيز جهودهم من خلال اقتناء معدات الاختبارات.

وشدد القائم بالأعمال الأمريكي لورينس راندولف على أن ”حماية الأرواح وضمان استقرار الاقتصاد المغربي من الأهداف المشتركة لبلدينا والتي تندرج ضمن شركتنا القوية”.

وزاد قائلا: “ستمكن هذه الهبة التي تتجاوز 850,000 جرعة من لقاح فايزر المضاد لكوفيد -19 من إنقاذ الأرواح، وهي آخر ثمرة لجهودنا المتفانية مع شركائنا المغاربة لحد هذه الجائحة. كما ستساهم المساعدة الإضافية بمليوني دولار في تعزيز جهود الحكومة المغربية في مكافحة جائحة كوفيد-19 والتي حققت نجاحا كبيرا إلى حد الآن”.

تأتي هبة اليوم من لقاح فايزر، بعد شحنة تضمنت أزيد من 300,000 جرعة من لقاح جونسون آند جونسون الأحادي الجرعة في يوليوز الماضي.

ووفق المصدر ذاته، منحت الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مبلغ 15,27 مليون دولار لدعم جهود المغرب في مواجهة جائحة كوفيد-19، من خلال العمل مع وزارة الصحة وباقي الشركاء من أجل التحسيس بمخاطر كوفيد-19، وتكوين العاملين في القطاع الصحي، ودراسة نجاعة اللقاحات، وتوفير تجهيزات ومستلزمات النظافة والمختبرات.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى