سياسة

العثماني يمنح 100 مليون لشبيبة “الكتاب” لحضور مهرجان بموسكو يكرم فيه زعيم البوليساريو

طالب محمد طارق السباعي، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، بفتح تحقيق حول إهدار المال العام في لقاء بموسكو من طرف شبيبة التقدم والاشتراكية، التي تشارك في مهرجان يكرم خلاله تشي كيفارا وفيديل كاسترو، وزعيم الانفصاليين الراحل عبد العزيز المراكشي.

وألح طارق السباعي على ضرورة إرجاع الأموال العامة التي منحتها حكومة سعد الدين العثماني إلى وفد التقدم والاشتراكية والبالغة 100 مليون سنتيم، مؤكدا أن شبيبة الحزب لم تعد أصلا عضوا في المنظمة المكلفة بالمهرجان، وتعد هذه المشاركة لتكريم احد ابرز أعداء الوطن استفزازا مباشرا للمغاربة، وكان الأجدر بالحكومة أن تتفادى الانزلاق في تمويل رحلة شباب يشارك في حفل تكريم عدو لبلادهم.

وكان محمد طارق السباعي، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب راسل أمس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وطالب بفتح تحقيق حول الواقعة المؤسفة والمخجلة المتمثلة في تمويل رئاسة الحكومة للبعثة التابعة لحزب التقدم والاشتراكية بمبلغ 100 مليون سنتيم و 3000 درهم كمصروف يومي، من مال دافعي الضرائب قصد مشاركة البعثة المذكورة في المهرجان التاسع عشر للشباب والطلبة بفدرالية روسيا الاتحادية.

وتساءل طارق السباعي، كيف يمكن للحكومة تخصيص كل هذا المبلغ لبعثة يضر وجودها بمصالح البلاد، وتمس بالوحدة الترابية، دون الاطلاع مسبقا على برنامج هذه التظاهرة التي تعرف تكريم عدو المغرب رقم واحد.

وطالب السباعي في رسالته إلى رئيس الحكومة بترتيب الجزاء السياسي والقانوني ضد نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ووزير السكنى والتعمير وإعداد التراب وسياسة المدينة، مع إلزام الوفد بإرجاع المبلغ المالي الممنوح لخزينة الدولة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى