مجتمع

أيت ملول .. مبادرة شبابية تمنح عاملي نظافة رحلة لأداء مناسك “العمرة”

سعيد مكراز –

مكنت مبادرة قام بها شباب جمعية العهد الجديد في مدينة أيت ملول، مساء أمس الأحد، من حصول عاملي نظافة على رحلة إلى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة.

وجاء ذلك في الحفل الختامي للنسخة الثانية من مهرجان “شكرا يا صانع الجمال”، الذي نظمته الجمعية بشراكة مع المجلس البلدي لأيت ملول في الفترة المتدة من 22 أبريل إلى 6 ماي الجاري، وتضمن مجموعة من الأنشطة، استفاد منها حوالي 60 عاملا يعملون في قطاع النظافة في أحياء المدينة.

وحسب مصدر من داخل اللجنة المنظمة، فقد تكفل أحد المحسنين بدفع تكاليف عمرة أحد العمال، في مامكنت القرعة من فوز الثاني بالرحلة، واشترطت الجمعية على المرشحين أن تكون أعمارهم تجاوزت 50 سنة.

وحسب المنظمين، فإن الاحتفال ب”صناع الجمال”يأتي اعترافا بدورهم في نظافة المدينة، ومساهمتهم في صنع جماليتها صبيحة كل يوم، على الرغم من أنهم يتقاضون أجرة شهرية، لاتتعدى 1200 درهم، ويعملون بصفة عرضية، ولايتوفرون على تغطية صحية، من دون إغفال ما يمكن أن يتعرضوا له من مشاكل صحية، ومخاطر نتيجة احتكاكهم المباشر بالنفايات المنزلية.

 وعرف الحفل المنظم بالقطب الجامعي لمدينة أيت ملول التابع لجامعة ابن زهر، أنشطة فنية تجلت في مشاركة كل من المجموعة الشبابية رباب فيزون، والفنان المهدي قاموم، والفنان أحمد أماينو، كما عرف .الحفل تكريم رئيس جامعة ابن زهر عمر حلي.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى