قضايا ومحاكم

أرحموش : عصابات البوليزاريو تحتل جامعة إبن زهر بأكادير

حقائق 24 _ هيئة التحرير

أفاد المحامي والحقوقي الأمازيغي، أحمد أرحموش، أن طالبا ينتمي إلى فصيل الحركة الثقافية الأمازيغية بجامعة ابن زهر بأكادير قد تعرض اليوم 24 أكتوبر 2018 للضرب والجرح من قبل الطلبة المحسوبين على جبهة البوليساريو. وشدد أرحموش على “مسؤولية النيابة العامة في شخص رئيسها ووكيل الملك بابتدائية أكادير ووكيلها العام ورئيس الجامعة عما أسماه “ترك عناصر جماعة البوليزاريو يفرضون حالة الاستثناء بالجامعة وحالة الحصار اللتان تم التنصيص دستوريا على من له الصلاحية في إعلانها”.

وأضاف رئيس الفدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية بالمغرب أنه قد توصل بأخبار تفيد “تعرض العشرات من الطلبة بجامعة ابن زهر بأكادير للعنف والترهيب من طرف عصابات مسلحة تابعة لشبيبة البوليزاريو تنشط بالعديد من الجامعات المغربية، خاصة بجامعة ابن زهر”، وذلك منذ مطلع الموسم الجامعي الحالي 2018/2019 إلى الآن.

وخلص أرحموش إلى التأكيد على أن “مناضلي ومناضلات الحركة الثقافية الأمازيغية بجامعة ابن زهر بأكادير يعيشون حالة استنفار”، داعيا إلى ما أسماه “استعجالية التحرك لوقف النزيف وفرض القانون وحماية الحق في الولوج للتعليم والسلامة البدنية والأمن الشخصي”، على اعتبار أن “الجامعة للعلم وللفكر والإبداع والحوار وليست وكرا للجماعات بمخططات سياسية ظرفية او استراتيحية” على حد تعبيره.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى