جهويات

عودة نشاط “مقاهي الشيشة” بعد رفع الحظر الليلي بالدار البيضاء

متابعة

عادت ظاهرة انتشار مقاهي “الشيشة” من جديد لتعم مدينة الدار البيضاء أمام أعين السلطات المحلية والمصالح الأمنية، حيث تعرف توافد المئات من الشباب والشابات، وتساهم في نشر الانحراف والانحلال الأخلاقي وتعاطي المخدرات.

وعبر العديد من المواطنين عن استيائهم من عودة نشاط مقاهي “الشيشة”، بعد رفع الحظر الليلي، مما يتطلب من السلطات الأمنية والمحلية، تنظيم حملات تمشيطية واسعة، لمحاربة الظاهرة وإغلاق هذه المقاهي التي تشتغل بعيدا عن القانون، والتي تحولت إلى أوكار لترويج المخدرات واستغلال القاصرات وانتشار الدعارة، حيث دعا مواطنون إلى تشديد المراقبة والتصدي لأرباب المقاهي الذين يخالفون القانون.

وانتقد مواطنون لجوء البعض إلى استغلال الرفع التدريجي للحجر الصحي، وإتاحة الفرصة لبعض المهن التي تضررت بشكل مباشر من الجائحة، بفتح مقاهي “الشيشة” التي قد تساهم في نشر العدوى بين الزبائن والوافدين، ناهيك عن الأضرار الأخرى المرتبطة بالأمراض التنفسية.

وشهدت بعض أحياء الدار البيضاء مؤخرا، نشاطا كثيفا لهذا النوع من المقاهي التي أصبحت تلقى إقبالا من قبل الشباب، ذكورا وإناثا، لاسيما أبناء المؤسسات التعليمية والجامعات، لكونها توفر مخابئ لتعاطي الأقراص المهلوسة والمخدرات، بعيدا عن الأعين، حيث دعا بعض المواطنين إلى إغلاق هذه المقاهي ومعاقبة أصحابها.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى