سياسة

وهبي من نواحي تارودانت : المناطق النائية تعاني مشاكل كبرى وأعد بإنصاف جهة سوس ماسة

حقائق24| متابعة

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، امس السبت خلال لقاء تواصلي بالجماعة الترابية توبقال بإقليم تارودانت أن المرحلة المقبلة تتطلب انخراط جميع ساكنة المنطقة العارفين بمشاكلها، والتنمية المحلية لا يمكن أن تكون إلا بهؤلاء المواطنات والمواطنين الخبيرين جدا بواقع الحال.

وأكد وهبي أنه لابد من موارد بشرية ومنتخبين في المستوى العالي، حتى تتمكن هذه الجماعات من لعب أدوارها باحترافية، والاشتغال بشكل أفضل على المشاريع والمساطر حتى تستطيع تنمية هذه المناطق .

واعتبر عبد اللطيف وهبي ان سوس تعاني من مشاكل العميقة مثل الهدر المدرسي و الخصاص في التعليم الأولي، وكذا الصحة، حيث يستغرق نقل أمرآة حامل إلى المستشفى خمس ساعات.

هذا وطالب وهبي الحكومة بإعادة النظر في مجموعة من السياسات سواء تعلق الأمر بالفلاحة والصحة وغيرها من المجالات، حيث لا بد من تغيير هذه الاستراتيجيات حتى تحظى هذه المناطق بالتنمية.

وأشار رئيس pam وهبي انه من خلال دوره في المعارضة ظل يترافع ويدق الأبواب من أجل جهة سوس ماسة، ولكن الحكومة لم تحرك ساكنا، وفي حال وصول حزب الأصالة والمعاصرة إلى قيادة الحكومة فإنه سيعمل على تصحيح هذا الخلل العميق وإنصاف جهة سوس.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى