جهويات

تطوان : شقق الكراء اليومي تتحدى المنع وتتجهز لاحتضان احتفالات رأس السنة

على بعد أيام قليلة من ليلة رأس السنة الميلادية؛ تزايد معدل الطلب على خدمات كراء الشقق والفيلات؛ بهدف استغلالها في تنظيم احتفالات بهذه المناسبة؛ في وقت منعت فيه السلطات العمومية مختلف أشكال الأنشطة الاحتفالية.

وكشفت مصادر مقربة، من أصحاب الشقق والوكالات العقارية ،أن عددا من الشقق المخصصة للكراء، المتواجدة على مستوى كورنيش الشاطئ تخضع لعمليات صيانة وتنظيف؛ استعدادا لوضعها رهن إشارة الراغبين في الاحتفال بليلة رأس الميلادية المنتظرة خلال نهاية الأسبوع المقبل.

وأوردت المصادر، أن الخدمات المقترحة بهذه المناسبة، ستكون نظير مبالغ مالية تتجاوز ما هو معمول به خلال باقي الأيام العادية، بسبب الطلب المتزايد عليها خلال هذه المناسبة.

وتتراوح أسعار الكراء اليومي للشقق المتواجدة في الإقامات المطلة على كورنيش طنجة، عادة ما بين 500 درهم و3000 درهم لليلة الواحدة، وهي مبالغ يتوقع أن تتضاعف لأكثر من ثلاث مرات خلال ليلة رأس السنة.

ويتزايد الطلب على خدمات الشقق والفيلات؛ لاحتضان احتفالات رأس السنة الميلادية؛ بسبب عدم إمكانية تنظيم هذه الأنشطة داخل الفنادق والملاهي الليلية للعام الثاني على التوالي؛ تبعا لقرار السلطات العمومية.

القرار الذي يأتي في إطار حالة الطوارئ الصحية؛ يشمل منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المؤسسات والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة. بحسب بلاغ سابق للحكومة.

وموزاة مع ذلك؛ ستخيم إجراءات حظر التجوال الليلي في جميع ربوع التراب الوطني؛ من الساعة الثانية عشر ليلا إلى الساعة السادسة صباحا.

وتقول الحكومة؛ ان هذه الاجراءات؛ تأتي استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزا للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد بما يحفظ صحة المواطنات والمواطنين، وتثمينا للنتائج الإيجابية الهامة التي حققتها المملكة في مواجهتها لهذه الجائحة.

اقبايو لحسن

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى