سياسة

قيوح ساخرا من رئيس الحكومة : المشاكل كاتعرفوها .. خاصنا لي يحل الروبيني

حقائق 24  _ هيئة التحرير

شهد اللقاء الذي عقده رئيس الحكومة رفقة الوفد الوزاري المرافق له مع منتخبي ومسؤولي جهة سوس ماسة يوم أمس السبت بمقر الجهة حدثا طريفا حين سخر رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة الحاج علي قيوح من جدوى عقد مثل هذه اللقاءات التي تروم تشخيص المشاكل التي تعاني منها الجهة في وقت تنتظر فيه الساكنة تجاوز مرحلة التشخيص إلى اجتراح حلول آنية وعاجلة لانتشال الجهة من الركود القاتل الذي تتخبط فيه منذ سنوات.

ففي إشارة منه إلى وجود مؤسسات سبق لها أن شخصت مكامن العطب الذي تعاني منه الجهة، خاطب رئيس الغرفة الفلاحية رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قائلا “المشاكل كاتعرفوها، بغيتو تحلو الروبيني غادي تحلوه، بغيتو تسدوه غادي تسدوه”.

كلام قيوح عن “الروبيني” الذي يجب فتحه، رأى فيه العديد من المتتبعين للشأن الجهوي بسوس تعبيرا موفقا من هذا السياسي المخضرم يلخص ببلاغة “السياسي البدوي” سبب الأزمة التي تتخبط فيها جهة سوس والسبب الحقيقي وراءها. أزمة تتحمل فيها الحكومة المسؤولية الكبرى بالنظر إلى شح الأغلفة المالية المرصودة لميزانية الاستثمار بالجهة دون غيرها من الجهات الأخرى في قوانين المالية التي تمررها بالبرلمان الأغلبية الحكومية كل سنة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى