تقنية

“إنوي” يتوج كأحسن شبكة للأنترنت بالمغرب

توج فاعل الاتصالات “إنوي”، للسنة الخامسة على التوالي، كأحسن مزود لشبكة للأنترنيت النقال بالمغرب لسنة 2021، حسب نتائج التقرير السنوي الذي تقوم به شركة (nPerf)، وهي منصة مستقلة، ذات مرجعية في ما يخص قياس جودة الأنترنيت في العالم.

وذكر بلاغ للشركة أنه “تم إجراء مئات الآلاف من القياسات من قبل مستخدمي شبكة الأنترنيت بجميع ربوع المملكة، والتي مكنت إنوي من التتويج بالمرتبة الأولى على مستوى تقرير nPerf لسنة 2021، بمعدل 53,996 نقطة”، مشيرا إلى أن  “هذه القياسات همت عدة معايير، منها سرعة الصبيب وأداء الفيديو وجودة الولوج إلى خدمات الأنترنيت”.

وبالتفصيل، فإن متوسط صبيب الأنترنت السفلي (débit descendant) بشبكة “إنوي” زاد بنسبة +9,5 في المائة بين عامي 2020 و2021، وعلى مستوى متوسط صبيب الأنترنت العلوي (débit ascendant)، حافظ “إنوي” على الصدارة لسنة 2021. وخلال هذه السنة، استفاد مستخدمو شبكة إنوي من أفضل وقت استجابة، كما تحسنت تجربة الزبناء بنسبة 13 في المائة بين عامي 2020 و2021.

ويعد هذا الاعتراف، للسنة الخامسة على التوالي، تجسيدا لسعي “إنوي” الدائم من أجل الابتكار والاستثمار في تحديث البنية التحتية لشبكته بهدف توفير تغطية شبكية متينة وفعالة لجميع المغاربة، وفقا للمصدر ذاته.

ويوفر ”إنوي”، بفضل شبكته المتميزة، استجابة دقيقة وفعالة لمختلف احتياجات المغاربة حتى يتمكنوا من الاستفادة بشكل أفضل من خدمة الأنترنيت النقال، مما يعزز مكانة “إنوي” كفاعل اتصالاتي مبتكر ودائم التطور.

وتعزز هذه الجهود المستمرة مكانة “إنوي” في قلب المنظومة الوطنية للشمول الرقمي، لاسيما من خلال العمل على تقليص الفجوة الرقمية على المستوى الوطني التزاما بالمخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي والعالي جدا.

من جهة أخرى، فإن تطبيق (nPerf)، المعترف به من قبل أكبر فاعلي الاتصالات في العالم، يمكن من تحديد جودة الأنترنيت النقال، سواء تعلق الأمر بشبكة الويفي أو 2G أو 3G أو 4G، من خلال سلسلة كاملة من اختبارات الصبيب وتصفح الأنترنيت وبث الفيديو. ويقوم التطبيق كذلك بتقييم القدرات التقنية المرتبطة باتصال معين بشبكة الأنترنت عن طريق قياس جودة الشبكات التي يستخدمها الزبناء عبر هواتفهم الذكية.

وفي سنة 2021، تم إجراء حوالي 150 مليون اختبار في جل أنحاء العالم عبر منصة (nPerf). وتتكون شبكة خوادم هذه المنصة من أكثر من 1900 خادم حول العالم بنطاق ترددي إجمالي يزيد عن 5 تيرابايت في الثانية.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى