جهويات

بئر مهجور يستنفر سلطات مراكش

أمال التوينسي

أصبح موضوع الأبار محل إهتمام لدى السلطات، حاليا وذلك بعد الواقعة التي مرت بالطفل ريان بضواحي شفشاون، وفي هذا الصدد ، فقد إكتشفت السلطات بئرا مهجورة ، اليوم الأربعاء ، بمنطقة المحاميد الجنوبي غير بعيد اقامة عين الراحة، من قبل المصالح والسلطات بمراكش، وذلك بعد التصريح عن وجودها من طرف عمال ورش بناء بالمنطقة.

و في السياق ذاته ، فقد إنتقلت على هذا الخصوص ، السلطات المحلية التابعة لملحقة اسكجور، ومصالح الأمن بالمنطقة الرابعة، ومصالح الوقاية المدنية، بعدما تم إنزال عنصر من الوقاية المدنية للإقرار من عدم وجود شئ داخل البئر، وكذلك عدم سقوط أحدهم فيها ، وبعدها تمت مباشرة الأشغال لطمر البئر بشكل نهائي.

وجرت الإشارة على أن ، وكالات الأحواض المائية ستعمل قريبا على إزالة الآبار العشوائية، التي قد تجسد خطرا مصيريا وتشكل عائقا على سلامة الساكنة، مع إلزامية العمل ،على عدم الوقوع في نفس موضوع “ريان”.

و الجذير بالقول ، فقد أعطى “وزير التجهيز والماء”، تعليماته الخاصة لمدراء وكالات الأحواض المائية التي تولي بالقضاء ، الشامل للآبار العشوائية، وذلك بشراكة مع “السلطات المحلية”، وتسليط الضوء على مصالح الوزارة حاليا ،على إعداد دورية ، بالموازاة ،مع وزارة الداخلية ،لتفعيل مضمون هذا الوضع والتدابير المتزامنة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى