وكالات

منصة ترامب للتواصل الاجتماعي تنطلق هذا الأسبوع

تبدأ الشبكة الاجتماعية الجديدة للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب “تروث سوشل” بالانطلاق تدريجيا هذا الأسبوع، على أن تكون جاهزة للتشغيل بشكل كامل بحلول نهاية مارس، بعد أكثر من عام على منع ترامب من استخدام منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة.

وقال ديفين نونيز رئيس “مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا” الشركة الأم للشبكة الجديدة، لتلفزيون “فوكس نيوز” المحافظ الأحد: “سنبدأ بطرح التطبيق للأفراد على متجر آبل هذا الأسبوع”.

وأضاف البرلماني السابق الذي ترك الكونغرس في وقت سابق من هذا العام لترؤس مجموعة ترامب: “أعتقد أنه بحلول نهاية مارس، سنكون جاهزين للعمل بشكل كامل، على الأقل في الولايات المتحدة”.

ويقدم دونالد ترامب “تروث سوشل” كبديل عن منصات فيسبوك وتويتر ويوتيوب التي حظرت حساباته بعد اقتحام أنصار له مبنى الكونغرس في 6 يناير 2021، وهو متهم بالتحريض على أعمال العنف.

ووضعت الأحد علامة “متوقع للإصدار في 21  فبراير” على التطبيق في متاجر تنزيل تطبيقات الأجهزة المحمولة، وهو يوم عطلة في الولايات المتحدة.

من جهته، غرد دونالد ترامب الابن، نجل الرئيس السابق، الثلاثاء قائلا: “حان وقت الحقيقة”، مع صورة لرسالة من والده على المنصة الاجتماعية الجديدة جاء فيها: “استعدوا.. سيستقبلكم رئيسكم المفضل قريبا”.

ولم تجب “مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا” على الفور عن أسئلة وجهتها لها وكالة فرانس برس.

ووفق تقارير صحافية مختلفة، فإن المجموعة تمتلك حوالي 1.25 مليار دولار للمنافسة في سوق الشبكات الاجتماعية المزدحمة. ولم يكشف دونالد ترامب (75 عاما) حتى الآن عن ما إن كان ينوي الترشح مرة أخرى للرئاسة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى