وكالات

الخطوط الملكية تجلي الطلبة الموريتانيين العالقين بأوكرانيا

في سياق ما يشهد المشهد العالمي من تبعات الغزو الروسي لأوكرانيا، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الموريتانية، اليوم الاثنين، أن الطلبة الموريتانيين العالقين في أوكرانيا سيتم إجلاؤهم مع رعايا المغرب عبر الخطوط الملكية المغربية.

ويقصد طلاب من دول عربية عدة أوكرانيا سنويا لمتابعة تحصيلهم الجامعي خصوصا في اختصاصي الطب والهندسة نظرا لسهولة الحصول على تأشيرات دخول إلى هذا البلد. ويشكل المغاربة مع المصريين المكون الأساسي من الطلاب العرب الذين توجهوا إليها هربا من نزاعات أو أزمات اقتصادية في بلدانهم.

ونقلت مصادر موريتانية محلية، عن بيان لوزارة خارجية نواكشوط، جاء فيه “إن الوزير إسماعيل ولد الشيخ أحمد أجرى اتصالا مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، واتفقا على تخصيص مقاعد للطلاب الموريتانيين ضمن برنامج الرحلات التي سينظمها المغرب لإجلاء رعاياه من أوكرانيا.

وأوضحت الخارجية الموريتانية، “أن هذا الإجلاء سيقتصر على رحلات من الدول المجاورة لأوكرانيا بسبب إغلاق الأجواء الأوكرانية في الوقت الحالي.

و أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، الأحد، أنها برمجت رحلات جوية خاصة لفائدة الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن هذه الرحلات الجوية الخاصة ب رمجت بتشاور مع السلطات المغربية لفائدة الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا، التي تتألف أساسا من الطلبة، مضيفة أن الشركة ستبرمج، بالنظر إلى إغلاق المجال الجوي الأوكراني، رحلات جوية بأسعار استثنائية من البلدان المجاوة لأوكرانيا.

وأضاف البلاغ أنه سيتم تشغيل ثلاث رحلات ابتداء من يوم الأربعاء 2 مارس، انطلاقا من بوخارست (رومانيا)، وبودابست (المجر)، ووارسو (بولندا) في اتجاه مطار الدار البيضاء، حيث تم تحديد سعر ثابت استثنائي لهذه الرحلات، المخصصة حصريا للمغاربة المستقرين في أوكرانيا وأفراد أسرهم، في 750 درهما، شاملا للرسوم.

ودعت الشركة الراغبين في الاستفادة من هاته الرحلات إلى حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني للشركة (www.royalairmaroc.com)، وعبر مراكز الاتصال والوكالات التجارية التابعة لها في المغرب والخارج.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى