مجتمع

المغرب يعلن نهاية موجة ” أوميكرون “

و م ع

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، عن نهاية موجة “أوميكرون” بالمغرب، وذلك بعد أسبوعين متتاليين من المستوى الأخضر لعدوى “كورونا”، لتبتدئ بذلك مرحلة ما بعد الموجة أو الفترة البينينة الثالثة.

جاء ذلك في التصريح الصحفي النصف شهري لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية الخاص بالحالة الوبائية لجائحة كوفيد -19 بالمغرب، للفترة الممتدة من 16 فبرايرالى فاتح مارس2022، الذي قدمه الثلاثاء، الدكتور معاذ المرابط، منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وقال المرابط، إن الأسبوع الاخير الممتد من 21 إلى 27 فبراير 2022، تميز باستمرار الانخفاض السريع لعدد الحالات ت والتعفنات الجديد للأسبوع الخامس على التوالي، كذلك سجل استمرار انخفاض معدلة إيجابية التحاليل حيث انتقل المعدل من 24.4 بالمائة خلال أسبوع الذروة إلى 1.9 بالمائة في الأسبوع الأخير.

وأشار المتحدث، إلى أن مؤشر توالد الحالات يظل مستمرا في أقل من 1 منذ 38 يوما ليساوي في الأسبوع الأخير 0.79، لافتا إلى أنه خلال الأسبوع الأخير انخفض عدد الحالات الخطيرة والحرجة بـ40 بالمائة، لتسجل 133 حالة دخول إلى أقسام الإنعاش والعناية المركزة في حين غادر 171 مريضات هذه الأقسام بعد تحسن حالتهم الصحية

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى