ثقافة وفن

رحيل الفنان المصري زكي فطين عبد الوهاب

توفي ظهر أمس الأحد 20 مارس، الفنان المصري زكي فطين عبد الوهاب عن عمر ناهز 61 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان. وسيتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

وكان الراحل زكي فطين عبد الوهاب عانى أزمتين صحيتين كبيرتين: سرطان الرئة وورم المخ، حيث أصيب في يونيو الماضي بورم في المخ، وفي منتصف عام 2019 أصيب بسرطان في الرئة.

وكانت آخر أعمال الفنان زكي فطين مشاركته بمسلسل “كوفيد- 25” بطولة الفنان يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وآيتن عامر، وإدوارد، وإيناس كامل، ورندا البحيري، وميدو عادل، وأمير صلاح الدين، وميرنا نور الدين، وديانا هشام، وإسلام جمال، وعماد رشاد، وإخراج أحمد جلال.

يذكر أن الفنان زكي فطين عبد الوهاب هو ابن المخرج الكبير الراحل فطين عبد الوهاب، والفنانة الكبيرة الراحلة ليلى مراد، كما أن خاله هو الملحن المعروف منير مراد.

تعلم  زكي فطين عبد الوهاب الإخراج في المعهد العالي للسينما، وتزوج وهو لا يزال طالباً من الفنانة سعاد حسني، التي كانت تكبره بسنوات، وانفصلا بعد شهور.

أخرج فيلمه الأول “رومانتيكا” عام 1996، وانتقل للتمثيل فشارك في أفلام “سرقات صيفية” و”إسكندرية كمان وكمان” و”مرسيدس” و”بحب السيما” و”واحد صحيح” و”الفاجومي” و”حرام الجسد” و”عمر الأزرق”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى