وكالات

شركة “فيريرو” تسحب شوكولاطة “كيندر” وتعتذر لمستهلكيها

قامت شركة “فيريرو” المنتجة لحلوى الشوكولاطة الشهيرة “كيندر”، بسحب الأخيرة المصنوعة في بلجيكا، وتم نصح الأشخاص بعدم تناولها، وذلك بعد انتشار بكتيريا “السالمونيلا” في الأيام الأخيرة بعدد من الدول الأوروبية.

وكشفت مصادر إعلامية بأن السلسلة المصابة تتراوح تواريخ انتهاء صلاحيتها من 11 يوليوز إلى 7 أكتوبر 2022، حيث تم رصد إصابة أزيد من 100 شخص معظمهم من الأطفال، جراء تناول بيضة كيندر المصنوعة من الشوكولاطة، خصوصا في المملكة المتحدة وبلجيكا.

وحسب ما أورده بيان رسمي من “فيريرو”، فإن “الشركة تتعاون مع هيئة الرقابة الغذائية البريطانية فيما يتعلق بإمكانية ترافق الإبلاغ عن حالات التسمم جراء الإصابة بالسالمونيلا وتناول بيض كيندر.

وأضافت أنه بالرغم من عدم ورود معلومات إلينا حول إصابة أي من منتجاتنا ببكتيريا السالمونيلا من طرف المستهلكين إلا أننا نقوم بواجبنا من باب الحيطة والحذر لأن أولويتنا هي أمان وصحة المستهلكين ونعبر عن خالص اعتذارنا”.

وينتج عن التسمم الناجم عن السالمونيلا اضطرابات في الجهاز الهضمي، غالبًا ما تصاحبها حمى خلال 48 ساعة من تناول المنتجات الملوثة، وقد تتفاقم هذه الأعراض عند الأطفال الصغار والأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة والنساء الحوامل وكبار السن.

ويجب على الأشخاص الذين استهلكوا المنتجات المذكورة أعلاه والذين تظهر عليهم هذه الأعراض استشارة طبيبهم دون تأخير وإبلاغه بهذا الاستهلاك.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى