مجتمع

بعد فرنسا.. “أونسا” يدعو المغاربة إلى عدم استهلاك شكولاتة “كيندر” ومنع تسوقيها

دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) المواطنين المغاربة إلى عدم اقتناء مجموعة أنواع من شوكولاتة “كيندر”، للاشتباه أن تكون ملوثة بـ”السلامونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا، مطالبة الأشخاص الذين يحتفظون بها بعدم تناولها.

وقال المكتب، في بلاغ صحفي له، إنه قام بتعزيز ضوابط الاستيراد لجميع منتجات ماركة “كيندر”، ويعمل على السحب الفوري من دائرة التسويق لدُفعات المنتجات المشبوهة على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع.

وأوضح “أونسا” أن الأمر يتعلق بكل من أنواع “كيندر سوربرايز” التي أوزانها ما بين 20 و100 غرام، مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022، و”كيندر شوكو بونس” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة الجارية، و”كيندر ميني” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت من السنة ذاتها، و”كيندر هابي مومنت” و”كيندر ميكس” التي تاريخ صلاحيتها حتى غشت المقبل.

ولمعالجة هذا الوضع، يشير المكتب، إلى أنه اتخذ إجراءات طارئة، وذلك تم تعزيز الرقابة على جميع منتجات شركة Ferrero عند الاستيراد لتفادي إدخال دفعات من هذه المنتجات في السوق الوطنية، وكذلك بسحبها الفوري من دائرة التسويق على مستوى المستوردين والموزعين لجميع دفعات المنتجات المعنية.

بالإضافة إلى ذلك وكإجراء احترازي، يدعو المكتب الوطني للسلامة الصحية، المستهلكين إلى عدم شراء المنتجات المشار إليها أعلاه ويطلب من الأشخاص الذين يحتفظون بها عدم استهلاكها.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى