جهويات

تحذير للمغاربة .. مربى مغشوش يغزو الأسواق

قال ابراهيم اجنين، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن السوق الوطنية تعرف ترويج مُربّى وصفه بالمغشوش، لا تتوفر فيه الفواكه، ويشكل خطرا على صحة المواطن.

وأضاف اجنين في سؤال كتابي وجهه لوزير الداخلية، أن هذا المربّى يحتوي على مواد مسرطنة، وتم إنتاجه من طرف وحدات مرخص لها من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وطالب عضو المجموعة في سؤاله الكتابي، بفتح تحقيق في الموضوع، لحماية صحة المواطنين في شهر رمضان الذي يعرف ارتفاعا في الاستهلاك، وبالكشف عن التدابير القانونية والاجراءات الزجرية التي باشرتها الوزارة ضد كل المخالفين.

وفي سياق متصل، توصل مديرو الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بداية السنة الجارية، برسالة إخبارية، عن وجود مربي فاسد ومغشوش يتم الترويج له في عدد من مقتصديات مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بعدد من الجهات، وبكون المنتوج يحتوي على مواد مسرطنة”.

ونبهت الوثيقة إلى خطورة هذا المنتوج، المكون من 92 في المائة من الماء، و3 في المائة من السكر، وباقيه مواد حافظة خطيرة على صحة المواطن وملونات أخرى بنفس الخطورة، إضافة إلى المثبتات والنكهات”.

وأوضحت الوثيقة على أن هذا المنتوج يباع على أساس أنه مربى، رغم أنه لا تتوفر فيه فواكه، مما يعتبر غشا واضحا في السلع، وبذلك يكون المواطن المغربي يستهلك مواد حافظة ومنكهة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى