ثقافة وفنوطنية

“پيريكولا” تمثل المسرح الأمازيغي بمهرجان المسرح الجامعي بطنجة

aji-tfrj

حقائق24

بعد التتويج المستحق لمسرحية ” بيريكولا” بالجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية بمدينة الرباط الأسبوع الماضي، و حصولها على عدد مهم من الجوائز بمهرجان المسرح العربي للشباب أواخر شهر يوليوز الماضي بمدينة وجدة. و استمرارا منها في تسجيل الحضور المتميز للمسرح الأمازيغي في الساحة المسرحية المغربية ،  تعود فرقة ثفسوين للمسرح الامازيغي ببرنامج عروض جديد لعملها المسرحي “بيريكولا” خلال الشهر الجاري و ذلك على الشكل التالي :

يوم الخميس 27 أكتوبر 2016 بمسرح محمد الحداد لمدينة طنجة على الساعة التاسعة ليلا و ذلك في إطار الدورة العاشرة لمهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي.

يوم الجمعة 28 أكتوبر 2016 بثانوية مولاي يوسف بمدينة طنجة على الساعة الخامسة و النصف مساء و ذلك في إطار حفل افتتاح و إعطاء الانطلاقة لمشروع ” أجي تتفرج”

يوم الأحد 30 أكتوبر 2016 بقاعة العروض لدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة على الساعة الخامسة مساء و ذلك في إطار الملتقى الأول للأغنية الامازيغية الهادفة بالريف.

و تجدر الإشارة إلى أن هذه المسرحية وقعها الرباعي المتميز : المؤلف سعيد أبرنوص ، السينوغراف طارق الربح ، مصممة الملابس هدى زبيب و المخرج أمين ناسور . و قام بتشخيص أدوارها كل من : كريم بوعزة ،سليم بوعثمان ، شيماء العلاوي بمصاحبة في الأداء و الموسيقى للعازف إلياس المتوكل.

 aji-tfrj2

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى