جهويات

فضيحة : مدير المعهد العالي للصيد البحري يفرض ” أجرة” على اطفال التخييم بأكادير

 

عبد اللطيف بركة

 

 

كشفت مصادر مطلعة للجريدة ان مدير المعهد العالي للصيد البحري بأكادير، قد فرض ” أجرة” اضافية لموظفيه ومستخدميه على الجمعيات المشاركة في البرنامج الوطني للتخييم الخاص بالاطفال التي تنظمها وزارة الشبيبة والرياظة كل موسم صيف.

 

وأضافت نفس المصادر، انه في الوقت الذي وافق مدير المعهد على طلب وزارة الشبيبة والرياضة بوضع المركز رهن اشارة الوزارة، ليستفيد منه حوالي 200 طفل خلال المرحلة التخيمية الثالثة، تراجع هذا الاخير فجأة يوم أمس الثلاثاء 26 يوليوز الجاري، عشية بداية أول يوم في الفترة التخيمية بعدما استعد الاطفال للقدوم من اقليم تارودانت الى اكادير، وهو الوضع الذي اربك المنظمين.

 

وفرض المدير على المنظمين للمخيم، مبالغ مالية اعتبروها غير معقولة، بخصوص ان يشتغل موظفوا واعوان المعهد البالغ عددهم ( 15 عنصر) خلال عشرة أيام من عمر المرحلة الثالثة، بمبلغ يتراوح ما بين 3000و 5000 الاف درهم اي بمجموع 49 الف درهم، وهو ما شكل عائقا ماليا بحكم ان الجمعية المنظمة لتخييم تضم اطفال من اوساط فقيرة.

 

وتتوفر الجريدة عند الاقتداء على دلائل قاطعة لما فرضه المدير المذكور على الاطفال الفقراء ، مدعيا انه سيقضي عطلة الصيف رفقة ابناءه بالولايات المتحدة الامريكية.

 

وذكرت نفس المصادر، ان ما فرضه مدير المعهد العالي للصيد البحري باعتبارها مؤسسة عمومية، عجل بتدخل مسؤولين كبار بوزارة الشباب والرياضة من اجل البحث على مكان اخر، وهو ما تم عشية اليوم الاربعاء، بعد ان تفضلت مؤسسة خاصة بأكادير بقبول طلب ايواء اطفال الفقراء.

 

هذه الوضعية تستدعي من الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري، بفتح تحقيق في هذه الواقعة والتي تسيء الى المؤسسات التابعة للوزارة، وكيف فرض مديرها على اطفال فقراء مبالغ خيالية خصوصا ان الجميع قد انخرط في انجاح محطة التخييم الخاصة بهذا الموسم.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى