قضايا ومحاكم

تفاصيل إعتقال أستاذ يستغل حصص الدعم لإغتصاب تلميذة

مثل أستاذ، اول أمس الأربعاء، على أنظار قاضي التحقيق بغرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بفاس، على خلفية تورطه في اعتداءات جنسية على تلميذة لا يتجاوز عمرها 7 سنوات، كان يشرف على منحها دروسا للدعم والتقوية ببيت أسرتها.
وذكرت يومية “الأخبار” في عددها ليوم الجمعة 16 مارس، إن المتهم تم إيقافه، منتصف الأسبوع الماضي، والإحتفاظ به رهن تدابير الحراسة النظرية بولاية أمن فاس، قبل ايداعه السجن الإحتياطي، تبعا لمحاضر إعتراف بناء على تحقيقات أجرتها معه شرطيات ينتمين إلى خلية العنف التابعة لمصلحة الشرطة القضائية.

ونقلا عن مصادر الجريدة فإن المتهم الأربعيني، اعترف بالمنسوب إليه بعد تطويقه بالأسئلة من قبل المحققات، مؤكدة أن المعني كان يقطن بجوار منزل أسرة الطفلة التي تقطن في بيت صفيحي مجاور لحي الملاح، وكان يربط علاقة صداقة مع والدها، ويتولى بين الفينة والأخرى، تقديم الدروس للطفلة وشقيقها، لكنه عندما يريد الإختلاء بالضحية كان يرسل شقيقها في مهمة متعبة تستغرق الوقت، ما يمكنه من تنفيذ اعتداءاته الجنسية على الطفلة.

ولاحظت الأم التي تمضي جل أوقات يومها خارج البيت بحثا عن موارد لمساعدة زوجها، وهي تنظف طفلتها وجود آثار اعتداء على جهازها التناسلي، وعندما ألحت عليها بالأسئلة اعترفت البنت بأن صاحب دروس الدعم، وصديق العائلة، هو المتهم.

وتضيف اليومية أن الأم توجهت إلى المحكمة حيث طرقت باب الوكيل العام للملك، ووضعت لديه شكاية في الموضوع، وسرعان ما تحركت عناصر الشرطة، تبعا لتعليمات النيابة العامة، واستمعت للطفلة، برفقة والدتها، واستدعت المتهم الذي حاول في البداية إنكار التهم قبل أن يعترف بالمنسوب إليه، فيما أكدت الخبرة الطبية التي أجريت للطفلة تعرضها لإعتداء جنسية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الفعاليات الجمعوية التي واكبت الملف، عملت أيضا على إجراء تحاليل مخبرية للطفلة للتأكد من إصابتها بأمراض جنسية متنقلة، من عدمها، وقبل هذه الحادثة بأسابيع، عاشت مدينة فاس على وقع هزة أحدثها اعتقال “بيدوفيل” فرنسي بتهمة تنفيذ اعتداءات جنسية على أربع طفلات تتراوح أعمارهن ما بين 10 و13 سنة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى