سياسة

ابن كيران : سقطنا لكن لم نمت .. وبلادنا بحاجة إلينا

متابعة

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن وضع الحزب كمن سقط من الطابق الـ 17، مردفا: سقطنا لكن لم نمت، وأن الحزب ما تزال له “بركة” قليلة في مجلس النواب.

ورغم ما وقع، يتابع ابن كيران في كلمة له خلال المؤتمر الجهوي لـ “مصباح” مراكش آسفي، الأحد 29 ماي 2022 بمراكش، مخاطبا المؤتمرين: بلادكم بحاجة إليكم، وأنتم بحاجة إليها. مشيرا إلى أن الحزب يقوم بما عليه من عمل لأن هذا واجبه أمام الله.

وشدد ابن كيران أن حزب العدالة والتنمية مازال أمامه مستقبل واعد، ما دام على طريق الله، ملتزما بالمرجعية الإسلامية، وفيا لوطنه وملكه، مجددا التأكيد أن المرجعية المقصودة هنا هي مرجعية الدولة والمجتمع، منبها إلى أنه لا خير لبلدنا خارج كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

وانتقد ابن كيران دعوات إباحة الخيانة الزوجية وإباحة زواج المثليين وغيرها، مبرزا خطر هذه الدعوات الكبير جدا على استقرار المجتمع وسلامته، منبها إلى أن دعاة تلك المطالب المشبوهة، إنما يسعون لتخريب أسس الدولة المغربية، أي الإسلام والملكية.

وذكر أمين عام “المصباح” بأن الحزب صفق كثيرا لجلالة الملك حين قال في البرلمان إنه بصفته أميرا للمؤمنين لا يمكن أن يحل حراما أو يحرم حلالا، كما صفق له المغاربة جميعا بحرارة، لأن هذا القول يجسد بوضوح مرجعية الدولة المغربية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى