وطنية

تعيين مدير عام جديد لقناة “مدي1تيفي”

في اجتماعه المنعقد يوم 27 يونيو، عين المجلس الإداري لقناة “مدي1تيفي”،  حسن خيار رئيسا مديرا عاما للقناة خلفا  لعباس عزوزي.

ويعكس هذا التعيين إرادة المجلس الإداري وعزمه على تطوير نمط التدبير والحكامة في قناة “مدي1تيفي” مع تصحيح التموقع الاستراتيجي لمسارها وجعلها قناة للأخبار المتواصلة والمستمرة، تعمل بشراكة مع إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية، ضمن مشروع فريد ذي توجه وطني وإقليمي ودولي.

كما إلتمس المجلس الإداري من حسن خيار، الذي يتولى أيضا مهام الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية، بذل كل الجهود من أجل تسخير خبرات وإمكانيات ووسائل كل من قناة “مدي1تيفي” وإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية من أجل بلورة وتطوير منتوج إخباري وتثقيفي ذي جودة يتيح تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقناة من خلال نموذج اقتصادي محكم ومستدام.

وقد أعرب  حسن خيار عن امتنانه وشكره  لأعضاء المجلس الاداري للثقة التي وضعوها فيه مؤكدا عزمه على مباشرة الاصلاحات وإدخال التغييرات الضرورية من أجل التحول الآمن لقناةميدي1 تيفيوفقا لتوجيهات المجلس الاداري.

وشكر المجلس الاداري  عباس عزوزي على ما قام به طيلة الفترة التي أمضاها على رأس القناة، كما أشاد بمجموع الاطر والعاملين، ودعاهم الى تعبئة كل الطاقات بما يتماشى مع استراتيجية قناة “ميدي 1 تيفيلضمان أسباب النجاح في مسارها التحريري الجديد وإشعاعها وطنيا ودوليا.

وأنشئت قناةميدي 1 تيفيفي العام 7112 تحت إسمميدي 1 ساتكقناة للأخبار المتواصلة، مزدوجة اللغة وللقرب في المنطقة المغاربية وحددت مهمتها في حمل وايصال وجهة النظر المغاربية إزاء الاحداث الدولية.

وفي سنة 2010، تم تحويلها إلى قناة عامة مع تغيير اسمها ليصبح “ميدي1تيفي” وتركيز برامجها على الترويج للنموذج المجتمعي المغربي.

وتعد قناة “مدي 1 تيفي” اليوم مزيجا إنسانيا متعدد الثقافات وبنية تقنية حديثة، مع بث عالمي عبر شبكات اتصالات عديدة وباقات للأقمار الصناعية موجهة لإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط، فضلا عن البث عبر الإنترنيت والتطبيقات النقالة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى