تربويات

باكلوريا 2020 .. الدورة الاستدراكية الأربعاء وجهوي الأحرار إنطلاق اليوم

انطلق  اليوم الاثنين 20 يوليوز الجاري الدورة الاستدراكية الامتحان الجهوي للمترشحين الأحرار البالغ مجموعهم 36 ألفا و448 مترشحا والذي سيمتد حتى يوم غد الثلاثاء 21 يوليوز الجاري، على ان الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا سينطلق يوم الأربعاء 22 يوليوز الجاري بجميع المسالك والشعب على خلاف ما جرى به الأمر خلال الدورة العادية والذي سيجتازه 99 ألفا و782 مترشحا.

وقد شرعت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الاثنا عشر منذ أمس الأحد 19 يوليوز الجاري في تسليم مواضيع الامتحان الجهوي للمترشحين الأحرار والوطني للمترشحين المتمدرسين الرسميين والأحرار لفائدة المديريات الإقليمية بغرض توزيعها على مراكز الامتحان.

كما تمت الاستعانة بأساتذة التعليم الابتدائي والاعدادية وثلة من الثانوي، على أساس أن يشرع في اليوم الموالي من إجراءات الاستحقاق الوطني لنيل شهادة الباكلوريا في تصحيح أوراق التحرير في أفق إجراءات المداولات لإعلان النتائج النهائية يوم 29 يوليوز الجاري.

وبحسب معطيات وزارة التربية الوطنية التي نشرتها في بلاغ سابقـ، فقد تدنت نسبة النجاح خلال الدورة العادية لسنة 2020 بعد أن بلغت 63.08 في المائة مقابل 65.55 في المائة خلال نفس الدورة العام الماضي رغم تقليص الدروس والمقرر السنوي للمسالك والشعب بسبب جائحة كوفيد-19.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى