شؤون أمنية

الدخيسي يشرف على تنصيب والي أمن فاس الجديد

استلم أوعلا أوحتيت ، رسميا مهامه كوالي للأمن بولاية أمن فاس خلفا للمتقاعد عبد الإله السعيد، وذلك في حفل تنصيب أقيم بمقر ولاية جهة فاس مكناس.

وترأس الحفل كل من سعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس، ومحمد الدخيسي مدير الشرطة القضائية ، والذي حضر الحفل نيابة عن المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، وكذا مدير الأمن العمومي بالمديرية العامة للأمن الوطني، إضافة لعبد الإله السعيد الوالي المحال على التقاعد، وأوعلا أوحتيت والي الأمن الجديد.

وشهد الحفل أيضا حضور شخصيات عامة من مختلف المجالات ، على رأسهم رؤساء المحاكم بمدينة فاس، ووكلاء الملك، ورؤساء الفرق والدوائر الأمنية، وقيادات عسكرية ، إضافة إلى ممثلين عن فعاليات المجتمع المدني.

وافتتح الحفل بعد النشيد الوطني، وقراءة آيات من القرآن الكريم ، بكلمة افتتاحية للوالي سعيد زنيبر، تطرق فيها للخصال الحميدة للوالي السابق عبد الإله السعيد ، وتفانيه في عمله، وتواجده الميداني المستمر، كما رحب زنيبر بالوالي الجديد مؤكدا له دعمه الكامل كسلطة محلية إضافة لباقي المؤسسات.

من جهته قال محمد دخيسي ، مدير الشرطة القضائية، في كلمة له بهذه المناسبة أن عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني، دعا أوحتيت والي الأمن الجديد، إلى إعطاء دفعة جديدة للعمل الأمني بولاية أمن فاس، من خلال تنفيذ التوجيهات والمخططات الأمنية القائمة على تحفيز المسؤولين والموظفين العاملين تحت إمرته ومضاعفة الجهود في أداء المهام الموكلة إليهم بكل مسؤولية وصدق وأمانة.

كما شدد الحموشي، في توجيهاته للوالي الجديد، على ضرورة احترام الحقوق والحريات الأساسية التي يكفلها القانون للجميع وفق ما تتطلبه مبادئ الحكامة الأمنية الجيدة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى