حقائق تيفيسياسة

شارية : أخنوش أعطى الإذن لصندوق التدبير لدعم شركات مجهولة بـ 30 مليار من جيوب المغاربة

متابعة

قال إسحاق شارية، المحامي ورئيس الحزب المغربي الحر، إن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أعطى تعليماته لصندوق التدبير والتسيير لصرف دعم لشركات مجهولة.

وجاء تصريح شارية في شريط فيديو على صفحته بموقع فيسبوك، والذي كشف فيه عن دعم رئيس الحكومة لعشر شركات بقيمة 300 مليون درهم من أموال المغاربة.

وقال رئيس الحزب المغربي الحر، إن ” كل يوم يقضيه هذا الرجل( في إشارة إلى أخنوش) في الحكومة إلا وكنحسو أن أموالنا تخرج بطريقة مهولة وكبيرة،
إما عن طريق المالية العمومية وإما عن طريق غلاء أسعار المواد الأولية والاستهلاكية”.

وأضاف أنه ” بعدما قام أخنوش بدفع 10 مليون درهم أي مليار سنتيم من جيوب المغاربة إلى المؤثرين أو ما سماهم الفيسبوكيين من أجل التغطية عن اختلالات الحكومة، اليوم اكتشفنا أن رئيس الحكومة أعطى الإذن لصندوق الإيداع والتدبير في إطار برنامج أطلق عليه “génération entreprise”، لتمويل عشر شركات ب300 مليون درهم، أي 30 مليار كلها من جيوب المغاربة”.

وأشار شارية إلى أن هوية هذه الشركات تبقى مجهولة، كما أن الأساس الذي سيتم اختيار الشركات لأخذ الدعم من الصندوق يبقى غامضا شأنه شأن الربح الذي ستتلقاه الدولة من الشركات المعنية. مشددا على أن الأمور غامضة فيما يحص مراقبة أموال الدولة وطريقة استرجاعها.

ودعا المتحدث ذاته، في ختام تصريحه، عموم المغاربة إلى الحرص في الدفاع عن أموالهم وحقوقهم، وكذا الاستمرار في تداول الوسوم الثلاثة: “Dégage_Akhannouch”،و”#7dh_Gazoil” و”#8dh_Essence”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى