جهويات

أدراق يغير شعار بلدية إنزكان ويقصي الفرنسية من الشعار الجديد

حقائق 24 _ هيئة التحرير

كشف المجلس الجماعي لمدينة إنزكان عن نيته استبدال الهوية البصرية الحالية للبلدية بهوية بصرية جديدة. حيث أطلق المجلس مسابقة أمام مفتوحة أمام الجميع بشأن تصميم شعار جديد لجماعة إنزكان.

وحدد الإعلان الذي نشره المجلس على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك فترة تلقي الترشيحات من فاتح نونبر إلى 17 دجنبر من العام الجاري. فيما نصت شروط المسابقة على ضرورة تفادي محاكاة الشعارات المقترحة لأية شعارات سابقة، مع التشديد على تميزها بالبساطة ووضوح الدلالة والإبداع.

وفي خطوة قد تجر على أغلبية العدالة والتنمية بإنزكان غضب التيار الفرانكوفوني بالبلاد، تعمد المجلس البلدي لمدينة إنزكان إسقاط اللغة الفرنسية من اللوغو المستقبلي للبلدية، حيث لم يشر إليها مطلقا في الشروط اللغوية المطلوب توفرها في الشعار. بل حصر بلاغ إعلان المسابقة اللغات التي يتوجب تشكيل الشعار منها في اللغتين الرسميتين العربية والأمازيغية.

أما بالنسبة للألوان التي اقترحها المجلس لهويته البصرية الجديدة فحددها في اللون الأزرق المتوسطي واللون الأبيض. لكنه أتاح إمكانية إضافة لون قانوي ثالث. كما اشترط المجلس في الشعارات المرشحة للتنافس أن تعكس مكونات هوية إنزكان الثقافية التراثية والمعمارية وكذا الهوية الطبيعية والجغرافية للمدينة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى