وكالات

دراسة : تعدد الزوجات يطيل العمر ويجلب الرزق

وكالات

كشفت دراسة جديدة، أُجريت مؤخراً في بريطانيا، أن تعدد الزوجات يطيل عمر الرجل بنسبة تصل إلى 12٪، ويؤدي إلى سعادته، بالإضافة إلى أن تعدد الزوجات يساعد الرجل على تحسين ظروفه المهنية والمادية، بحسب موقع Teller Report.

دراسة بريطانية: تعدد الزوجات يطيل العمر ويجلب الرزق

أفادت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة شيفيلد البريطانية، بأن الزواج من امرأة ثانية يمنح الرجل ثقة أكبر بالنفس وراحة، مما يمكِّنه من تحقيق جميع مشاريعه وأحلامه، وأن تعدد الزوجات سبب نسبي للسعادة وإطالة العمر وتحسين الصحة العامة للرجل، وكذلك حالته الجسدية.
وأشار الباحثون إلى أن تعدد الزوجات قد يكون سر الحياة السعيدة والعمر الطويل؛ من خلال الاطلاع على الإحصاءات التي أعدتها منظمة الصحة العالمية حول الدول التي تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الإيجابية لذلك، بما في ذلك أن الزوج المتزوج من أكثر من امرأة يزيد عمره بنسبة 12٪ على أقرانه غير المعددين.
وأشارت الدراسة إلى أن الرجل الذي يتزوج أكثر من امرأة ولديه أسرة كبيرة؛ يتلقى رعاية أفضل، ويعيش لفترة أطول لعدة اعتبارات تمت مناقشتها بالتفصيل في الدراسة.

المتزوج يعيش أكثر من الأعزب!

قال الباحث “لانس وركمان”، المتخصص في علم النفس التنموي في جامعة Bath Spa البريطانية: “إذا كان لديك أكثر من زوجة واحدة تعتني بك؛ فهذا بحد ذاته يجعلك تعيش لفترة أطول، ونعلم أيضاً أن الرجل المتزوج يعيش أطول من الأعزب”.

ذكر الباحثان البريطانيان “فرين إلبرغ” و”براون سميث”، في تصريحاتهما بخصوص الدراسة الجديدة عن الزواج الثاني، أن ارتباط الرجل بامرأة أخرى يزيد من شوقه لزوجته الأولى، وهذا يحسِّن علاقتهما الزوجية، ويُعيد نشاطها وودها مرة أخرى، والرجل بطبيعته يمل من العلاقة الزوجية بعد فترة، فيصاب بالفتور بينه وبين زوجته، الأمر الذي يُسمى “الصمت الزوجي”.

الجدير بالذكر أن الدراسة شملت أكثر من 700 حالة من دول مختلفة ينتشر فيها تعدد الزوجات، وخلصت إلى أن الزواج الثاني للرجل يجدد علاقته بالأولى، ويزيل الملل واللامبالاة من حياتهما الزوجية، وبالتالي يستفيد الرجل وزوجته.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى