مجتمع

“طوطو” يهدد الصحفي التيجيني ويصنف نفسه أفضل من أم كلثوم وعبد الحليم حافظ

هدد مغني الراب المغربي “الغراندي طوطو” الصحفي محمد التيجيني بالتصفية الجسدية في مكان إقامته ببلجيكا، وذلك بعد انتقاده لواقعة افتخاره بتعاطي “الحشيش” في ندوة صحفية من تنظيم وزارة الثقافة، وتلفظه بكلمات “نابية” فوق منصة حفله ضمن فعاليات مهرجان “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”.

وقال “طوطو” في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على “انستغرام”، في رسالة وجهها للصحفي التيجيني “متبقاش داوي بزاف، ومضسركش بلجيكا، مطغيكش بلجيكا راه نتلقاو تما متفهمش أشنو يوقع والله ما تفهم شنو يوقع بالله، زيرو تهديد كنقول ليك الحقيقة”.

وفي ذات السياق ، عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ، عن رفضها المطلق للتهديدات الخطيرة التي أطلقها مغني الراب “طوطو” في حق الصحافيين المغاربة، وتحديدا ضد الزميل محمد تيجيني، التي وصلت حد التلويح بالانتقام والتصفية في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على “انستغرام”.

وأوضحت النقابة، في بلاغ لها، أنها تتابع بانشغال واهتمام بالغين التطورات المرتبطة بما أدلى به أحد الأشخاص، في إشارة للمدعو “طوطو”، في إحدى الفعاليات الثقافية التي نظمت بالرباط، والتي لاقت استهجانا من قبل الرأي العام الوطني بالنظر إلى الخطورة البالغة التي اكتستها.

وأكدت النقابة انشغالها العميق بهذا الشأن، منبهة إلى “الخطورة البالغة التي تكتسيها مثل هذه التصريحات والأفعال على قيم الهوية الوطنية و على منظومة التربية والتعليم في بلادنا”. كما دعت الصحافيات والصحافيين المغاربة إلى “التعامل بمهنية عالية مع مثل هذه الأحداث”.

وخلصت النقابة في بلاغها، إلى أنه “وبغض النظر عما علق به الزميل عن الحدث موضوع الاهتمام من طرف الرأي العام، والذي يندرج في صلب وعمق حرية الرأي والتعبير، فإن محاولة إسكات الأصوات المنتقدة يندرج في صلب تهديد حرية التعبير”.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى