رياضة

“موندو ديبورتيفو” : برشلونة يستهدف ضم عز الدين أوناحي

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن رغبة إدارة فريق برشلونة في التعاقد مع الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، لاعب فريق انجي الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد التألق الكبير الذي أظهره خريج أكاديمية محمد السادس مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في دولة قطر.

وأفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، القريبة من الفريق الكطالاني، أن إدارة برشلونة وضعت التعاقد مع أوناحي كأولوية خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لدعم خط الوسط، بعدما كانت مهتمة في الفترة السابقة بالتعاقد مع كل من البرتغالي برناردو سيلفا والألماني إلكاي غوندوغان، ثنائي مانشستر سيتي، لكن بعد تألق الدولي المغربي في المونديال القطري غيرت إدارة الفريق وجهتها صوبه.

وجاء اهتمام برشلونة بأوناحي، بتوصية من الناخب الإسباني السابق، لويس انريكي، الذي نصح مسؤولي فريقه السابق بالتعاقد مع الدولي المغربي، وهو الذي أبدى إعجابه علانية بإمكانيات أوناحي، بعد نهاية مباراة المنتخب المغربي ونظيره الإسباني، في دور ثمن نهائي كأس العالم، والتي تفوق فيها أسود الأطلس ونجحوا في المرور للربع، ووصفه حينها بـ “اللاعب المميز”، نظير المستوى الكبير الذي قدمه في المباراة.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن التعاقد مع عز الدين أوناحي سيكون بكلفة محدودة، مقارنة مع التعاقد مع سيلفا، أو غوندوغان، فضلا عن كون فريق أنجي الفرنسي لا يضع شروطا تعجيزية في حال ما إذا رغب الدولي المغربي في الانتقال إلى فريق آخر.

من جانبه، يرى سعيد شعبان، مالك ورئيس نادي انجي الفرنسي، أن مغادرة أوناحي لفريقه باتت وشيكة، وقال في تصريحات إعلامية “أعلم أن مغادرة أوناحي وكذا زميله سفيان بوفال في يناير أمر لا مفر له، الفريق يعاني على الصعيد المادي، ولدينا العديد من المشاكل التي يجب أن نجد لها حلولا”، وتابع “عقدت اجتماعا مع مجلس الإدارة وأخبروني أن أوناحي يعتبر جوهرة، نظرا لصغر سنه، وتألقه اللافت، وسيكون من المفيد للفريق بيع عقده لحل جزء من المشاكل المادية”.

يذكر أن إدارة انجي كانت جددت عقد لاعبها أوناحي، قبل انطلاق المونديال بثلاثة أشهر، وبات عقده الجديد يمتد إلى غاية متم يونيو 2026، فيما تقدر قيمته السوقية حاليا بـ 4 ملايين أورو، وينتظر أن ترتفع بشكل كبير بعد نهاية مونديال قطر.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى