سياسة

الحكومة تطمئن المواطنين : عيد الأضحى سيمر في أحسن الظروف

متابعة
قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن القطيع الوطني تأثر بشكل سلبي بسبب تفشي كورونا وتوالي سنوات الجفاف، موضحا أن الحكومة معبأة لإنجاح عيد الأضحى وتوفير العرض اللازم من الأضاحي.

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحفية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أن هناك ارتباكا في إنتاج اللحوم بالمغرب، لكن لا يمكن وصف ذلك بالندرة، مبرزا أن هذا الارتباك راجع إلى أن القطيع الوطني تأثر في السنوات الماضية بجائحة “كورونا”، وبتوالي سنوات الجفاف.

وأكد السؤول الحكومي أن إنقاذ القطيع الوطني جاء بمبادرة ملكية لتخصيص 10 ملايير درهم لفائدة العالم القروي، وجزء مهم منها وجه إلى إغاثة القطيع الوطني، من خلال دعم الأعلاف وتوفير المياه، إضافة إلى إجراءات حكومية همت تخفيف القيود الجمركية على الواردات الخاصة بالمدخلات الفلاحية، إلا أن مستوى الاستيراد لم يصل إلى السقف المطلوب.

وكشف الوزير، عن توقيع 20 اتفاقية مساء اليوم الخميس من قبل الحكومة في الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، جزء منها سيهم سلاسل اللحوم الحمراء، في أفق تعزيز العرض الوطني، وتخفيف أسعار البيع للعموم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى