تقنية

الحكومة تفرض الضرائب على مشاهير الويب المغاربة

وضع صنّاع المحتوى المغاربة في منصة “يوتيوب” أيديهم على قلوبهم، بعد تداول أخبار تفيد بشروع المديرية العامة للضرائب في مطالبتهم بأداء 38 في المائة من مداخيلهم السنوية لفائدة خزينة الدولة.

الخبر ، جاء على لسان مصطفى بايتاس الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة تفكر جديا في فرض الضرائب على مشاهير الويب المغاربة.

وقال بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت إجتماع المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء، أن أي نشاط له مدخول لابد من أداء ضريبة معينة.

وأبرز الوزير أن “الحكومة تعمل على إيجاد الصيغ الملائمة لشرح كل المعطيات المتعلقة بهذا الإجراء الجديد وتحديد الفئات المستهدفة وكيفيت تنظيم هذه العملية”.

وخلص المسؤول الحكومي إلى أن من المرتقب في الأيام القليلة القادمة الإفراج عن مشروع قانون يهدف إلى تضريب عائدات “صناع المحتوى”.

بعبارة أصح، فإن أغنياء يوتيوب الذين استفادوا طيلة سنوات من عدم اهتمام الضرائب بمداخيلهم، صارت “ثرواتهم” والنعمة التي ظهرت على الكثير منهم، مدعاة لتدخل الضرائب حتى تستفيد الدولة من أموال يجنيها هؤلاء وتدخل في سياق السوق بمعناها المتعارف عليه دوليا، فلم يعد الفيديو مجرد فرجة ومتعة بل صار سلعة تستهدف شريحة معينة ويستهلكها كثير من الناس من مختلف الشرائح ومن كل طبقات المجتمع.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى