وكالات

خلال لقائه بالزرغني .. سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة يجدد دعم بلاده لمغربية الصحراء

خاص / حقائق24

عقد مصطفى الزرغني، رئيس جمعية “الصداقة المغربية الإسرائيلية” بالولايات المتحدة الأمريكية، اليوم اجتماعا بسفير دولة إسرائيل لدى الأمم المتحدة، گيلان أردان، في إطار تفعيل الجهود التي ما فتئت تبذلها الجمعية، على مستوى العمل الديبلوماسي الموازي، والترافع على قضية الصحراء المغربية.

وناقش الطرفان، خلال هذا الاجتماع، جملة من القضايا المرتبطة بالعلاقات المغربية الإسرائيلية، وعلى رأسها قضية الصحراء المغربية، والتبادل الاقتصادي بين البلدين، فضلا عن تعزيز برامج التبادل الثقافي والعلمي.

وعلى هامش هذا اللقاء، أطلع الزرغني السفير الإسرائيلي على ورقة تعريفية بالأهداف، والأنشطة المستقبلية لجمعية الصداقة المغربية الاسرائيلية بالولايات المتحدة الأمريكية. كما قدم به مراسلة موجهة إلى بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة إسرائيل، تعرب فيها الجمعية عن سعادتها بتقدم العلاقات الديبلوماسية بين الدولتين، خصوصا في الجانب الأمني، والاقتصادي، والثقافي.

وباسم أعضاء وعضوات جمعية الصداقة المغربية الإسرائيلية، قدم “الزرغني” للديبلوماسي الإسرائيلي، تذكارا يحمل دلالة وطنية، وهو عبارة عن الخريطة الرسمية للملكة المغربية الشريفة. فيما أعرب سفير دولة إسرائيل لدى الأمم المتحدة عن شكره للجمعية على مجهوداتها الكبيرة، وأيضا عن استعداده لدعمها، خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى دعمه الكامل لكل المبادرات والافكار التي تسعى إلى الدفاع على قضية الصحراء المغربية، وتوطيد العلاقات المغربية الاسرائيلية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى