وطنية

JLM ENSET بالمحمدية يخلقون مشروعا هاما لفائدة النساء الأرامل

أشرف كانسي – حقائق24 

نظم رواد المغرب الشباب للمدرسة العليا لأساتذة التعليم العالي بالمحمدية JLM ENSET Mohammedia يوم السبت الماضي 12 مارس 2016 حفل انطلاق مشروع “Aidons-Les à Agir”
الذي يهدف بالأساس إلى خلق مورد دخل قار للنساء الأرامل في وضعية صعبة قصد تحسين أوضاعهن الإقتصادية و الرفع من مستوى عيش أسرهن.
و تكمن فكرة المشروع في تزويد النساء بغسالات قصد غسل ملابس طلاب الجامعات و المدارس القاطنين بالمحمدية و القادمين من من مدن بعيدة مقابل ثمن رمزي مما سيكمن هؤلاء النساء من مصدر دخل قار. مبدئيا تم توفير غسالتين مع العمل على توسيع المشروع قصد استهداف ست نساء هذه السنة و توفير المزيد مستقبلا. و تعتبر النساء الأرملات المستفيد الرئيسي من المشروع و الطلبة من المستفيدين الغير مباشرين.
و قد تم إنجاز المشروع بشراكة مع جمعية النور للرأفة و التضامن بالمحمدية و التي تجلت مساعدتها في منح جزء من مقرها لتفعيل المشروع الذي لاق استحسان النساء المستفيدات و أيضا فئة واسعة من الطلبة.
و تجدر الإشارة إلى أن رواد المغرب الشبابJLM هي مبادرة شبابية 100 بالمئة مغربية تهدف لتأطير طلبة التعليم العالي قصد إنجاز مشاريع مدرة للدخل للفئات المعوزة في إطار المقاولة الإجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى