وكالات

“الحوثي” يضع شرطا أمام إسرائيل مقابل تحرير السفينة المحتجزة

قال عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي، محمد علي الحوثي، إنه لا يمكن الحديث عن السفينة الإسرائيلية المحتجزة لدى الجماعة اليمنية قبل وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة.

وأضاف الحوثي أنه “في حال أوقفت أمريكا و’إسرائيل’ قتل الفلسطينيين في غزة وأدخلت الماء والدواء والغذاء، فعندها يمكن لها الحديث عن السفينة الإسرائيلية”.

وشدد القيادي في الجماعة اليمنية عبر تغريدة على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، على أن “ما قامت به البحرية يتفق مع مبدأ التعامل بالمثل”.

وحذرت أمس الإثنين جماعة أنصار الله من أي تدخل في المياه الإقليمية لليمن، متوعدة بـ “رد مناسب” على هذه الخطوة، غداة إعلانها اختطاف سفينة إسرائيلية أثناء مرورها في البحر الأحمر.

جاء ذلك في تصريح لقائد قوات الدفاع الساحلي بجماعة الحوثي، محمد القادري، وفق ما نقلته قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وحذر القادري من أي تدخل أجنبي في مياه اليمن الإقليمية أو جزره؛ متوعدا “برد مناسب على أي خطوة من هذا النوع”. كما أنه أوضح أن “قواته لديها الأسلحة والصواريخ المناسبة للتعامل مع أي تطورات وبأعيرة نارية مناسبة وضربات في أي وقت وفي أي مكان”.

وكانت الجماعة اليمنية قد أعلنت الأحد الماضي، عن الاستيلاء على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر، بعد ساعات على بيان أشارت فيه إلى أنها سوف تستهدف جميع السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية.

وتوعدت الجماعة باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية “نصرة لقطاع غزة”، داعية الدول إلى “سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن”.

جاء ذلك عقب أيام من تصريح لزعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، تعهد فيه بشن هجمات على سفن لها علاقة بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، قائلا إن قواته ستبحث عن السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى