مجتمع

سلسلة “صلاح وفاتي” تغضب أعوان السلطة

أعربت تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب عن استيائها من أحد حلقات السلسلة الكوميدية الرمضانية “فاتي وصلاح” التي تبثها القناة الأولى بعد الإفطار، معتبرة أن ما تضمنته “يطعن في المهنة”.

وقالت التنسيقية في بلاغين أصدرتهما عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إنها “تلقت بقلق شديد واستياء بالغ” الحلقة الأخيرة من السلسلة الكوميدية المذكورة، داعية إلى احترام جميع المهن والمهنيين، بما في ذلك أعوان السلطة الذين يقدمون خدماتهم بشكل مخلص ومسؤول للمجتمع.

وأعلنت التنسيقية، وفق بلاغها، رفضها بـ”شدة السلسلة التلفزيونية “صلاح وفاتي” لتشويهها وتقديحها مهنة أعوان السلطة”، مسجلة أن “هذه السلسلة لا تمثل الواقع الحقيقي لعمل أعوان السلطة وتشوه سمعتهم وسمعة مهنتهم”.

وأضاف البلاغ أن “مهنة أعوان السلطة تعتبر من الوظائف الحيوية والضرورية في المجتمع، وهؤلاء المحترفون يقدمون خدماتهم بكفاءة وشرفية لحماية الناس وفرض القانون”، متابعا: “لا يمكننا أن نسمح للمسلسلات التلفزيونية بتشويه صورتهم والتقليل من دورهم الحيوي في المجتمع”.

وأكدت التنسيقية ذاتها أنه “يجب على وسائل الإعلام والمحتوى الترفيهي أن يتحلى بالحس الوطني والمسؤولية الاجتماعية، وأن يتجنبوا نشر المحتوى الذي يسيء للمهن والمهنيين بطريقة تقلل من قيمتهم وتشوه صورتهم في العامة”.

ودعا “أعوان السلطة” إلى “ضرورة التفكير بعناية في الرسائل التي يتم نقلها من خلال وسائل الإعلام، وتشجيع إنتاج محتوى يعكس الواقع بشكل إيجابي ويسهم في تعزيز التفاهم والاحترام بين جميع فئات المجتمع”.

كما دعوا إلى “وقف هذه الممارسات التي تضر بمهنة أعوان السلطة وتشوه صورتها، ونطالب بضرورة تقدير واحترام عملهم وتقدير التضحيات التي يقدمونها من أجل حفظ النظام والأمن في مجتمعنا”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى