الجريمة والعقاب

إطلاق الرصاص بمراكش لتوقيف شخص حرّض كلبه الشرس على المواطنين ورجال الشرطة

اضطر مفتش شرطة يعمل بالأمن العمومي بمدينة مراكش، مساء أمس الأحد 14 أبريل الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 19 سنة، والذي عرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة.

وكانت عناصر الشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه بعدما أقدم على اعتراض سبيل المارة وتهديدهم عن طريق تحريض كلب من فصيلة شرسة، الأمر الذي تسبب في تعرض مواطنة لعضة على مستوى أطرافها السفلى، غير أنه واجه موظفي الشرطة بمقاومة عنيفة، وهو ما اضطر أحدهم لإطلاق رصاصة أصابت هذا الحيوان ومكنت من تحييد الخطر الناتج عنه.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الصادر عن المشتبه فيه وتوقيفه، كما أسفر عن إصابة سيدة تواجدت بمكان التدخل عرضيا بشظية رصاصة تسببت لها في خدش طفيف، نقلت على إثره للمستشفى الذي غادرته فور تلقي العلاجات الضرورية.

وقد تمت إحالة الكلب المصاب على المصالح البيطرية المختصة، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى