تقنية

منصة “بوكينج ” لحجوزات السفر تحذر من عمليات الاحتـ ـيال

دعت المسؤولة عن الأمن الإلكتروني في منصة حجوزات السفربوكينغ” Booking ، إلى توخي الحذر من عمليات الاحتيال التي تنفذبواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك تزامنا و موسم الصيف الذي يعرف اقبالا واسعا على المنصة، ما يعرض عدد كبيرا من زوارالمنصة للتصيد الاحتيالي المرتبط بالفنادق والمطاعم.

ويقومالتصيد الاحتياليبسرقة هوية المستخد م أو معلوماته السرية المرتبطة بكلمات المرور والتفاصيل المصرفية، عبر رابط موجود فيرسالة إلكتروني يتلقاها، وقد زادت هذه الهجمات بنسبة تتراوح بين 500 في المئة و900 في المئة في العام ونصف العام الأخيرين، في كلالقطاعات عبر العالم، عبر انتحال صفة هيئات رسمية، كالأبناك أو منصات التوصيل أو السلطات الجمركية، لاستدراج الضحية نحو زيارةالموقع الاحتياليالذي يشبه الموقع الأصليفيقع في الشرك ويدخل معلوماته السرية.

ويمكن أن تكون مواقع السفر بمثابة منجم ذهب للمحتالين، إذ غالبا ما ينبغي على طالبي حجز تذاكر الرحلات أو الإقامات الفندقية تقديم تفاصيل بطاقاتهم الائتمانية أو تحميل نسخة عن وثيقة ثبوتية.

وقد مكن استغلال الذكاء الاصطناعي في الوصول لصيغ احتيالية أكثر إقناعا، ما يسهل الوقوع في الفخ، سواء تعلق الأمر بالزبون أوموظفي الفنادق ووكالات الأسفار المطالبين بملأ عدد من البيانات التي تصبح هدفا للمحتالين، ما يتطلب ضرورة اعتماد نظام المصادقةالثنائية عند تصفح الإنترنت.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى