وطنية

أزيلال: ساكنة دوار تاكوتيت تعاني …

أشرف كانسي – حقائق24

لا زالت ساكنة دوار تاكوتيت بجماعة تاونزة باقليم أزيلال، تعاني من عدم  توفرهم للماء حيث تستنكر ساكنة الدوار من هذا الفعل الشنيع على الرغم من كون الإقليم خزان الماء نظرا لتواجد فرشة مائية مهمة بفعل وجود جبال تعرف تساقطات ثلجية تغدي مجموعة من السدود بالاقليم، وبالرغم من ذلك فنجد بعض الدواوير لا زالت تعاني من مشكل الماء، لعل أبرزها دوار تاكوتيت بمنطقة ايت عتاب.

مما جعل عديدون وفي تصريحات مختلفة لحقائق24 يعبرون عن أنه من غير المعقول أن المسؤولين غير قادرين على وصل هذه المنطقة الحيوية بشبكة الماء الصالح للشرب وهذا يدفع الساكنة الى طرح تساؤلات كثيرة منها هل المسؤولين عن المنطقة لا يعلمون الظروف التي تعيش فيه الساكنة ؟ هل سياسة التماطل ستظل نهج العمل ؟ أم أن هناك أسباب غير معروفة تنتهجها الجهات المسؤولة ؟

وتجدر الإشارة أن بادرة قامت بها الجماعة بتنسيق مع احدى الجمعيات المحلية قصد حل المشكل، لكنها حسب تصريح مواطن لحقائق24 ”مبادرة غير مكتملة” ويضيف ” حيت تم حفر البئر وبنيت ثلاثة خزانات للمياه الا أنه لم يتم الحسم في هذا المشكل نظرا لكلفته الكبيرة بسبب وعورة التضاريس ، ونظرا لكون الساكنة فقيرة جدا فإن أغلب السكان اليوم يطالبون من السلطات المعنية الالتفاتة الى هذه المنطقة لان ساكنة تاكوتيت تعاني في صمت، ولا زالوا يضربون عشرات الكيلومترات مشيا على الاقدام للحصول على جرعة الماء” 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى