أكادير .. سائق حافلة للنقل الحضري يتعرض لـ”اعتـ ـداء شنـ ـيع” بالسـ ـلاح الأبيض

تعرض سائق حافلة للنقل الحضري  (شركة ألزا)  الخط رقم (8) طريق الميناء ، صباح يومه الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 ، لاعتداء شنيع  بالسلاح الأبيض من طرف شخص مجهول ،  تسبب له في جروح خطيرة على مستوى اليد والرأس، مما يطرح أهمية توفير الحماية القانونية و الامنية لهذه الفئة و ضمان حقها في الامان الشخصي و السلامة البدنية اثناء ممارسة عملها المهني اليومي .

وحسب مصادر “حقائق 24 “، فتعود تفاصيل الواقعة إلى دخول المعنيين في نقاش حاد ،حيث  عمد المعني بالأمر لكيل وابل من السب والشتم للسائق ، بعد ذلك عمد هذا الأخير لسحب سلاح أبيض(جنوية) ،مسببا له خروح  خطيرة على مستوى اليد والرأس .

وأضاف ذات المصدر ،  أن المعتدي فر، مباشرة، بعد ارتكابه لفعله الإجرامي، فيما لايزال البحث عنه جاريا من لدن رجال الأمن، الذين حلوا بعين المكان فور علمهم بالواقعة.

وفي اتصال هاتفي لجريدة”حقائق 24 ” مع أحد المهنيين ، عقب الحادث،  قال أن السائقين المهنيين العاملون بقطاع النقل الحضري بأكادير ،  يتعرضون بين الفينة و الاخرى لبعض الممارسات العدوانية من طرف بعض الاشخاص ، غير الواعيين بحجم معاناة هذه الفئة التي تشتغل في شروط غير ملائمة الأمر الذي يتسبب في المزيد من معاناة هذه الشريحة الاجتماعية التي تعاني أصلا من الاستغلال و تداخل المهام السياقة و بيع التذاكر في آن واحد.

 

الفيديو من صفحة ( أكادير آش)

 

أترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *