اقتصادمجتمعوطنية

الحكومة تصادق على منح تعويض شهري للموجزين, بشروط .

حقائق24

ذكرت مصادر إعلامية بأن  مجلس الحكومة صادقت  على مشروع مرسوم رقم 260-16-2 يتعلق بإحداث إعانة مالية شهرية، تقدر بألف درهم، من أجل تكوين المستفيدين من البرنامج الحكومي لاستكمال تأهيل حاملي شهادة الإجازة الجامعية، خاصة العاطلين، والباحثين عن فرص الشغل.

هذا وتجدر الإشارة بأن حكومة عبد الإله بنكيران وافقت  على إحداث إعانة لاستكمال تأهيل حاملي الإجازة، تقدم به وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، ويهدف إلى تمكين حاملي شهادة الإجازة من تطوير كفاياتهم الذاتية والتواصلية، وإكسابهم كفاءات مهنية وخبرات ميدانية إضافية تمكنهم من حظوظ أوفر للاندماج في سوق الشغل.

وأفاد بلاغ صادر عقب انعقاد المجلس الحكومي اليوم الخميس، تذكرته مصادر إعلامية في تقاريرها، بأن هذا التكوين يُتوج بتسليم الخريجين الناجحين شهادة الكفاءة المهنية، موقعة من طرف رئيس الجامعة أو المدير العام للتكوين المهني وإنعاش التشغيل، وذلك حسب المؤسسة المحتضنة للتكوين.

وتبعا لذات المصدر، فإنه “سيتم إحداث إعانة برسم التكوين لفائدة المستفيدين من هذا البرنامج، يحدد مقدارها في ألف درهم شهريا لكل متكون طيلة المدة المعتمدة لكل تكوين والمحددة في اثنتي عشر (12) شهرا كحد أقصى.

ويدخل مشروع هذا المرسوم في إطار الإطار المتعلق ببرنامج تأهيل 25 ألف من حاملي الإجازة، من أجل الحصول على شهادة استكمال التأهيل، والموقع تحت إشراف رئيس الحكومة بتاريخ 19 نونبر 2015، بين القطاعات الوزارية المعنية والمؤسسات العمومية المعنية بالتكوين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى