وطنية

علاقات وطيدة بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي

حقائق24

أكدت صحيفة (البيان) الإماراتية، الجمعة 22 أبريل، أن القمة الخليجية المغربية، التي انعقدت أول أمس بالرياض، جاءت لتعكس مدى قوة ومتانة العلاقات بين المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأبرزت الصحيفة في افتتاحيتها، تأكيد صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال كلمته في القمة، على أن العلاقات بين المغرب ودول مجلس التعاون، تستمد قوتها من الإيمان الصادق بوحدة المصير.

ومن جهة أخرى، أشارت الافتتاحية إلى أن انعقاد القمة الخليجية الأمريكية يوم الخميس بحضور رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما ، جاء ليؤكد أن دول الخليج لها تأثير إقليمي وعالمي لا يمكن لأحد أن يغفل عنه.  وبحسب الصحيفة، فقد انعقدت هاتان القمتان في الرياض، في ظل ظروف غير عادية تمر بها المنطقة العربية، التي تعيش على وقع محاولات لزعزعة استقرارها وضرب أمنها وتقسيمها.

وأشارت في هذا السياق، إلى تأكيد القمة الخليجية المغربية أن “دول مجلس التعاون مع المغرب تشكل تكتلا استراتيجيا موحدا”، مبرزة ما تضمنه بيان القمة من التأكيد على التزام الجانبين بالدفاع المشترك عن أمن بلدان المنطقة واستقرارها، ومواجهة أية محاولات تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ونشر نزعة الانفصال والتفرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى